fbpx

ضربة عسكرية موجعة للحوثيين.. مصدرها التحالف

صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن “تركي المالكي”، بأن قوات التحالف تمكنت اليوم الإثنين، من اعتراض وإسقاط طائرة مسيرة، ذاتية التحكم عن بعد، بالمجال الجوي اليمني، أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من مدينة “الجوف” باتجاه المملكة العربية السعودية، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية “واس”.

العقيد “المالكي” نوه إلى أن، لجوء أتباع طهران لتسيير طائرات عن بعد، إنما يدل على إجرام هذه الميليشيات وداعميها في إيران، كما يعبر عن حالة التخبط، وعدم القدرة على المواجهة النظامية، مما انعكس عليها سلبا.

مؤكداً استمرار قيادة قوات التحالف العربي المشتركة، بتنفيذ الإجراءات الرادعة ضد هذه الميليشيا الإرهابية، كما قام التحالف العربي، باتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الأمنية، ودرب مقاتلوه على أفضل ممارسات قواعد الاشتباك العملية، من أجل معرفة التعامل مع هذه الطائرات المسيرة، في سبيل حماية المدنيين الأبرياء.

إلى ذلك أكد الناطق الرسمي باسم قوات التحالف، أن جميع محاولات الميليشيات الانقلابية الحوثية الإرهابية، لإطلاق الطائرات المسيرة، من أجل إصابة أهداف مدنية أو عسكرية، إنما مصيرها الفشل، وأنه سيتم تدميرها قبل أن تصل إلى الأرض.

ويأتي هذا بعد استهداف ميليشيات الحوثي، لمدينة “جازان” في المملكة العربية السعودية بستة صواريخ بالستية.

من جانبها أعربت الإمارات العربية المتحدة، عن استنكارها وإدانتها لمحاولات الميليشيات الحوثية استهداف مدينة “جازان”، ذلك عبر بيان أصدرته وزارة الخارجية الإماراتية أعربت من خلاله عن، تضامنها الكامل مع السعودية، فيما يخص هذه الهجمات الإرهابية ضد المدنيين الأبرياء.

كما أكد بيان الخارجية الإماراتية، على دعم الرياض، وتأييدها لكامل عملياتها الرامية إلى حماية المدنيين ومحاربة الإرهاب وداعميه.

واعتمد الحوثيون في الآونة الأخيرة على استهداف مطارات المنطقة الجنوبية في السعودية، بيد أن الدفاعات الجوية للتحالف، استطاعت التصدي لجميع المحاولات، ودمرت طائرات الحوثيين المسيرة.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى