fbpx
أخر الأخبار

بعد بطاقة الإحضار.. حزب تونسي يتقدم بشكوى باسم المرزوقي ضد قاضي التحقيق

مرصد مينا – تونس

تقدم حزب حراك تونس بشكوى باسم الرئيس التونسي الأسبق “منصف المرزوقي” ضد قاضي التحقيق الذي أصدر “بطاقة الجلب اللا قانونية”.

حزب “حراك تونس الإرادة” قال في بيان لها: “قدمنا اليوم شكاية باسم الدكتور رئيس الجمهورية الأسبق محمد المنصف المرزوقي ضد قاضي التحقيق، وكل من سيكشف عنه البحث من أجل إصدار بطاقة الجلب اللا قانونية، ومن أجل الانحراف بالاجراءات الضامنة للمعايير الدنيا للمحاكمة العادلة”.

وكانت السلطات التونسية، قد أصدرت مذكرة جلب وإحضار بحق المرزوقي، بسبب اتهامات له بالإسهام في إفشال قمة الفرانكفونية، التي كانت مقررة في بلاده.

إلى جانب ذلك، أكد الحزب أنه “يخوض مع الشرفاء معركة استقلال السلطة القضائية”، لافتا إلى أن “المجلس الأعلى للقضاء مؤسسة دستورية، واليوم نسجل وقوفنا معها ودعمها من أجل الذود عن القضاة الشرفاء في معركة الشرف والاستقلالية عن السلطة التنفيذية من أجل دولة القانون ودولة المؤسسات”.

وتقدمت مجموعة من المحامين التونسيين في وقت سابق، بشكوى قضائية ضد الرئيس السابق “المنصف المرزوقي”، وذلك بتهمة “ارتكاب جريمة الاعتداء على أمن الدولة الخارجي”.

يشار إلى أن الرئيس التونسي “قيس سعيد” كان توّعد بسحب جواز السفر الدبلوماسي من الرئيس السابق “المنصف المرزوقي”، الذي اتهمه بالتآمر على أمن الدولة الداخلي والخارجي.

وطالب المكتب التنفيذي لنقابة السلك الدبلوماسي التونسي، بـ”سحب جواز السفر الدبلوماسي الممنوح للرئيس التونسي الأسبق منصف المرزوقي نظرا لإخلاله بواجب التحفظ والمس من مصالح البلاد، وهي أفعال تتعارض مع المهام الدبلوماسية النبيلة كما تخالف أحكام اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لسنة 1961″.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى