fbpx

في السعودية.. حريق بأسرع محطة قطار في الشرق الأوسط وشمال افريقيا

اندلع حريق في محطة القطار بمدينة جدة في المملكة العربية السعودية، ظهر اليوم الأحد، وفق ما أعلنه مشروع قطار الحرمين، المسؤول عن المحطة.

مشروع “قطار الحرمين” أكد في بيان صادر عنه أنه لا يوجد أي إصابات إثر الحريق الذي اندلع في محطة القطار بحي السليمانية في مدينة جدة، وأوضح البيان أن عناصر الدفاع المدني يواصلون محاولاتهم من أجل السيطرة على الحريق الذي اندلع بحوالي الساعة 12:35 بتوقيت مكة المكرمة.

كما أعلنت مديرية الدفاع المدني على حسابها الرسمي بموقع ;laquo;تويتر;raquo; أن فرق الإطفاء توجهت حال علمها بالحريق إلى المحطة لأداء عملها، وتواصل مكافحة الحريق، وبينت المديرة أن النتائج الأولية تنفي وجود أنباء عن وقوع إصابات.

في حين أوضحت إمارة مكة المكرمة أن الحريق اندلع في سقف محطة قطار الحرمين، والجدير ذكره أن محطة قطار الحرمين هي المسؤول عن القطار الذي يصل بين مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة خلال 120 دقيقة فقط مرورًا بمحافظة جدة المطلة على البحر الأحمر، ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية.

ويقطع مسافة 450 كيلومتراً، بطاقة استيعابية تبلغ 60 مليون مسافر سنويًا، وافتتح المشروع في 25 من شهر سبتمبر/ أيلول من العام الماضي، وهو اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، وكانت تكلفة هذا المشروع 63 مليار ريال سعودي.

ويعد هذا القطار أول وأسرع قطار في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، يتكون المشروع من 35 قطارًا، وكل قطار يحتوي على 13 عربة تبلغ سعة كل قطار 417 مقعدًا.

يعتبر مشروع قطار الحرمين السريع الأضخم في منظومة النقل العام، وأحد خطط المملكة السعودية توسعة النقل عبر الخطوط الحديدية، لمواكبة تنامي أعداد الحجاج والمعتمرين، ولتخفيف الضغط على الطرق بين مكة والمدينة وجدة.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى