fbpx

ليبيا.. الجيش الوطني يؤكد تقدمه بمعركة طرابلس

أكد المتحدث الرسمي باسم “الجيش الوطني الليبي” أحمد المسماري أن قواته تحرز تقدماً في العاصمة طرابلس، مشيراً إلى أن الطيران شن غارات مكثفة غرب العزيزية وفي السواني في ضواحي طرابلس.

وأضاف المسماري خلال مؤتمر صحافي من بنغازي مساء الخميس، إن “قوات (حكومة) الوفاق تحصل على إمدادات من الزاوية كما أنها تستفيد من عدة طرق في ورشفانة”.

وقال إن “العدو يحاول إشغال القوات المسلحة ( الجيش الوطني) في أماكن بعيدة عن طرابلس، مثل هجمات في الجفرة والغريان، لكن كل تلك المحاولات لن تنفع بعد تجهيز قوة عسكرية تقدر بعشرات الآلاف”، حسب قوله.

واضاف المسماري أن “معركة الكرامة بدأت في بنغازي عام 2014 إلا أن تنظيم القاعدة لم يظهر ببيانات إلا عام 2015 لأنه لم يرد أن يكشف الوجه الحقيقي للمقاتلين ضد الجيش (الوطني) في بنغازي، أما بمعركة طرابلس فقد ظهرت أمس (الأربعاء) أي في اليوم 14 من عملية الدخول لطرابلس، أعلام وشعارات تنظيم داعش كما ظهرت تسجيلات مصورة لعناصر إرهابية في العاصمة طرابلس”، حسب قوله.

وأشار المتحدث إلى أنه “سيجري محاسبة المتورطين في الرماية على الأحياء السكنية بالعاصمة طرابلس”، مشدداً على أن هذه الدعوات لا تسقط بالتقادم ولا تنتهي إلا في المحاكم.

ولفت بأن “الجيش الوطني يقاتل آخر أوكار تنظيم القاعدة في ليبيا”، زاعماً بأن لديه معلومات “تؤكد قيام ما اسماها “الميليشيات الإرهابية” في طرابلس “بدفن الشباب المغرر بهم في مقابر جماعية، وإبلاغ أسرهم بأنهم أسرى لدى الجيش الوطني، في محاولة لتشويه سمعة الجيش (الوطني)”.

ومنذ 15 يوماً تجري اشتباكات متواصلة بين”الجيش الوطني” وقوات متعددة موالية لحكومة” الوفاق”، وذلك بعد إعلان الأول نيته “تحرير” المدينة ممن وصفهم بـ” الإرهابيين”.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى