fbpx
أخر الأخبار

قوات الأمن التونسي تقتحم مقر فضائية “الزيتونة” وتتلف تجهيزاتها

مرصد مينا – تونس

اقتحمت قوات الأمن التونسي مقر فضائية “الزيتونة” الخاصة في العاصمة تونس اليوم الاربعاء وأتلفت تجهيزات المقر، حسمبا أعلنت القناة في بيان مقتضب عبر صفحتها على “فيسبوك”، لافتة إلى أن الاقتحام جرى بحضور أعضاء من الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري (مستقلة).

يشار أن القناة أعلنت أمس الثلاثاء في بيان أن “حاكم التحقيق العسكري أصدر بطاقة إيداع سجن بحق الصحفي عامر عياد مقدم برنامج (الحصاد 24) على خلفية عدة اتهامات طالته بعد حلقة من البرنامج.

المحامي سمير بن عمر، كان أعلن يوم الأحد في تدوينة له أن “إيقاف عياد، والنائب البرلماني عبد اللطيف العلوي، تم بأمر من القضاء العسكري على خلفية الحلقة الأخيرة من برنامج (حدث 24/الجمعة)”، مشيرا إلى أن ذلك بـ”تهمة التآمر المقصود به تبديل هيئة الدولة”. فيما لم يصدر عن السلطات التونسية أي تعليق فوري حول ما أعلنته القناة، حتى ساعته.

يشار أن تونس تشهد أزمة سياسية شهدت تصعيدا في 25 يوليو/ تموز الماضي، إثر اتخاذ رئيس البلاد قيس سعيد سلسلة قرارات منها: تجميد اختصاصات البرلمان ورفع الحصانة عن نوابه، وإلغاء هيئة مراقبة دستورية القوانين، وإصدار تشريعات بمراسيم رئاسية، وترؤسه للنيابة العامة، وإقالة رئيس الحكومة على أن يتولى هو السلطة التنفيذية بمعاونة حكومة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى