fbpx

بلد المليون إصابة.. دولة عربية تسجل معدل إصابات خطير بكورونا

مرصد مينا – صحة

كشفت إحصائيات دولية حول معدل الإصابات في الوطن العربي أن العراق سجل خمس الإصابات بفيروس كورونا، المسجلة في الوطن العربي ككل، لافتةً إلى أن إجمالي الإصابات في العراق تجاوز عتبة المليون إصابة، توفي منها 89 ألف 251 حالة.

كما أشارت الإحصائية التي نشرها موقع worldometer الخاص بالإحصائيات، أن الوطن  العربي سجل 5 ملايين و600 ألف 931 إصابة موزعة على 19 بلد عربي.

في ذات السياق، أعلنت السلطات الصحية العراقية، تسجيل 8696 إصابة جديد خلال الساعات الـ 24 الماضية، في حين سجلت 38 وفاة  مقابل تعافي 6382 مصابا، ليكون العراق بذلك قد حل في المرتبة الأولي من حيث عدد الوفيات المسجلة والموثقة.

يذكر أن بعض المنظمات الدولية اتهمت خلال العام الماضي، عدة حكومات عربية في مقدمتها حكومة النظام السوري، بالتكتم على الأرقام والإحصائيات الحقيقية حول الإصابة والوفيات بالوباء التاجي، الذي بدأ بالظهور في المنطقة العربية في شهر آذار الماضي، تزامناً مع تفشيه في إيران.

وكانت حكومات ومنظمات عربية، قد اتهمت إيران بالتسبب في انتشار الوباء داخل الدول العربية لا سيما جيرانها، بسبب تكتم السلطات الإيرانية على الحالات المسجلة لديها، لا سيما وان عدد من الدول العربية بينها، العراق والسعودية ولبنان، قد اكتشفت أولى حالات الإصابة بكورونا لأشخاص قدمين من إيران.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى