fbpx

دير الزور..مصرع 12 عنصرا من قوات النظام والقوات الإيرانيّة

لقي 12 عنصرا من قوات النظام والمليشيات الإيرانية مصرعهم جراء هجوم عنيف من قبل تنظيم الدولة على الطريق الواصل بين مدينة السخنة و حقل T2 النفطي جنوب البوكمال على الحدود الإدارية لمحافظتي حمص وديرالزور، فيما سيطرت ;قوات النظام على نقطتين تتمركز فيها قوات سوريا الديمقراطية بعد هجوم شنته قبل قليل في محيط حقل كونيكو النفطي من جهة بلدة خشام بريف ديرالزور الشرقي.
وفي سياق متصل حاصرت ;قوات النظام مجموعة كبيرة من عناصر تنظيم الدولة في أطراف بلدة حسرات و حويجة الغبرة ونجحت جزئيا في احباط هجوم التنظيم، وذلك بالتزامن مع قصف جوي مكثف أسفر عن مقتل العشرات من عناصر التنظيم ولا تزال جثثهم ملقاة على ضفتي الفرات.
إلى ذلك اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” العشرات من عناصرها ممن فروا من معارك الباغوز ومعارك هجين مع تنظيم الدولة في ريف ديرالزور الشرقي.
من جهة أخرى قتل أربعة أشخاص مدينة موحسن جراء انفجار لغم أرضي والضحايا هم “أحمد غسان الحساني، قاسم غسان الحساني، عدنان حميد الناصر، خالد جراد الهجر الدرويش”.
وفي البوكمال احترق قسم كبير من أشجار مزرعة النخيل في بلدة الجلاء في ريف مدينة البوكمال جراء القصف والاشتباكات الجارية هناك.

وكالات
مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى