fbpx

حركة الشباب تهاجم قاعدة للجيش الصومالي.. وخسائر عسكرية

أكد قائد الجيش الصومالي “أودوا يوسف راج” وقوع هجوم على قاعدة عسكرية، صباح اليوم الأحد، مما خلف مقتل خمسة جنود، إلا أن “راج” قال: “إن قواتنا تمكنت من صد الهجوم الإرهابي وقتل 13 مسلحا.

كما قال مسؤولون صوماليون، اليوم الأحد، “إن حوالي 18 شخصاً، لقوا حتفهم في اقتحام نفذه مسلحون من جماعة الشباب الإرهابية لقاعدة عسكرية جنوبي البلاد.

مسؤول عسكري في الصومال، يدعى “محمد عبدي”: ” لقد فقدنا خمسة جنود من الجيش الصومالي، جراء هذا الهجوم الإرهابي، إلا أن قواتنا استطاعت قتل حوالي 13 مسلحا من الإرهابيين”.

حيث يعد هذا الهجوم، هو الأحدث ضمن سلسلة الهجمات التي قام بها مسلحون، في المناطق الوسطى والجنوبية من الصومال.

وبحسب ما ذكره مسؤول عسكري البارز، أن: “الهجوم وقع حينما قاد انتحاري سيارته المفخخة إلى مدخل القاعدة، وأعقبها متشددون إرهابيون، كانوا مدججين بالسلاح من كافة الاتجاهات.

مسؤول عسكري شرح وقوع الحادثة بالقول: “بعد هجوم استمر عدة ساعات من قبل المسلحين، تمكنت قواتنا من صدهم خارج المنطقة”، ليؤكد مقتل 10 مسلحين وخمسة جنود خلال المعركة، التي حصلت في ضواحي مدينة “ماركا” عاصمة محافظة شبيلي الوسطى.

وأوضح المسؤول الحكومي المحلي “عبد الله علي أحمد”، عبر اتصال هاتفي، أن المعركة الضارية بين الطرفين، استمرت حوالي الساعتين.

من جهتها، أعلنت “جماعة الشباب” مسؤوليتها الكاملة عن الهجوم، حيث ذكرت الجماعة، أنها قتلت أكثر من 27 جنديا، إلى ذلك صرت الحركة لإذاعة “الأندلس” المحلية، أنها قتلت عددا كبيرا من الجنود، كما استولى مسلحو الجماعة على القاعدة لفترة وجيزة، فقامت بالاستيلاء على مواد عسكرية وكميات كبيرة من الذخيرة، بيد أنه لم يؤكد مصدر أخر صحة هذه الرواية.

يذكر أن جماعة الشباب، لها ارتباط قوي بتنظيم القاعدة، وأن الجماعة نفذت الكثير من الهجمات الإرهابية ضد الجيش الصومالي، في وقت مضى.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى