fbpx

كنتاكي أول خطوات الاستثمار الأمريكي في السودان

غرد القائم بأعمال السفارة الأمريكية في الخرطوم “براين شوكان”، على موقع تويتر، معلناً قرب افتتاح سلسلة مطاعم كنتاكي الشهيرة؛ أول فروعها في العاصمة السودانية، حيث نشر مقطع فيديو مصور للمطعم، وأرفقه بتعليق: “زيارتي مع طاقم السفارة لمطعم KFC قبيل افتتاحه في الأيام القادمة”.

كما أعرب الدبلوماسي الأمريكي عن أمله بأن يكون المطعم أول خطوة للاستثمارات الأمريكية باتجاه أراضي السودان، معتبراً أنها خطوة تعكس عمق التقارب الحاصل مع واشنطن، بعد الإطاحة بالنظام السابق برئاسة عمر البشير.

وبحسب وسائل إعلامية محلية، فإن المطعم يقع بضاحية الرياض الشهيرة وسط الخرطوم، لافتةً إلى أن سعر الوجبة يتراوح بين 10 إلى 25 دولاراً أمريكياً، أي ما يعادل 450 إلى 1200 جنيه سوداني.

ويأتي افتتاح فرع المطعم الشهير على مستوى العالم، بالتزامن مع الزيارة التي يجريها رئيس الحكومة الانتقالية السودانية “عبد الله حمدوك” إلى الولايات المتحدة، على رأس وفد حكومي رفيع، لبحث مسألتي تطبيع العلاقات بين الخرطوم والولايات المتحدة، إلى جانب رفع إسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

كما أكد “حمدوك” عقب لقائه وزير الخزانة الأمريكي؛ سعي بلاده ورغبتها بإعادة العلاقات الدبلوماسية المقطوعة مع الولايات المتحدة منذ سنوات طويلة، مشيراً إلى أن حكومته تعمل بجدية لتحقيق تلك الخطوة في أسرع وقت.

في غضون ذلك، أكد الوزير الأمريكي “استيفن منوشن” على أنه واثق من أن بلاده ستقدم كافة الدعم للحكومة الانتقالية السودانية، خلال فترة إدارتها للبلاد. 

مرصد الشرق الأوسط وشملا إفريقيا الإعلامي 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى