fbpx
أخر الأخبار

فيديو.. الرئيس الإسرائيلي يقتحم الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل

مرصد مينا

اقتحم الرئيس الإسرائيلي “يتسحاق هرتصوغ” اليوم الأحد، تحت حراسة مشددة من قوات الجيش، الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل بالضفة الغربية.

وسائل إعلام فلسطينية قالت: إن “القوات الإسرائيلية منعت دخول المصلين إلى الحرم الإبراهيمي، واعترضت طريق الأهالي المتوجهين إلى منازلهم الواقعة في شارع الشهداء في محيط الحرم الإبراهيمي”، لافتة إلى أنه “رافق الرئيس الإسرائيلي مجموعة من قادة المستوطنين”.

وذكر شهود عيان أن “عشرات الفلسطينيين رفعوا العلم الفلسطيني عقب صلاة الظهر أمام مدخل المسجد الإبراهيمي، وهتفوا منددين باقتحام هرتصوغ.

بدوره، ندد مدير أوقاف الخليل “جمال أبو عرام” اقتحام هرتصوغ، مؤكداً أن “الزيارة تأتي في إطار تعزيز الاستيطان الإسرائيلي في الخليل القديم، وضوء أخضر للمستوطنين للفتك بالفلسطينيين والمسجد”.

ولفت مدير أوقاف الخليل إلى أن “المسجد الإبراهيمي يتعرض لإجراءات تهويدية متصاعدة”، مطالباً بتدخل دولي لوقف الانتهاكات الإسرائيلية لأن الزيارة من المستوى السياسي الإسرائيلي سابقة خطيرة.

إلى جانب ذلك، اندلعت مواجهات بين فلسطينيين وقوات الجيش الإسرائيلي مساء اليوم الأحد في مدينة الخليل في الضفة الغربية المحتلة، بالتزامن مع اقتحام الرئيس الإسرائيلي “يتسحاق هرتصوغ” للحرم الإبراهيمي.

وأفادت وكالة “وفا” بأن “المواجهات اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال التي عززت من تواجدها في منطقة باب الزاوية وسط المدينة، دون أن يبلغ عن إصابات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى