fbpx
أخر الأخبار

بريطانيا ترفع مستوى التهديد الارهابي إلى “خطير”

مرصد مينا – بريطانيا

انعكست تداعيات الهجمات الارهابية التي وقعت في النمسا وفرنسا على بريطانيا التي رفعت مستوى التهديد الإرهابي إلى “خطير”، وهو مستوى يرجح وقوع هجوم، فيما كان المستوى السابق “كبير”، مما يعني احتمال وقوع هجوم.

وزيرة الداخلية البريطانية، بريتي باتيل، أفادت في تغريدة بأن قرارها “إجراء احترازي ولا يستند إلى أي تهديد محدد”، مشيرة إلى أن “على الجمهور أن يظل يقظا وأن يبلغ الشرطة عن أي نشاط مشبوه”.

القرار البريطاني يتخذ بناء على ما يقدمه مركز تحليل الإرهاب المشترك التابع للحكومة البريطانية، الذي أسس في يونيو 2003، القرار، إذ يقيم المركز المعلومات الاستخبارية المتعلقة بالإرهاب الدولي، داخل البلاد وخارجها، ويحدد مستويات الخطر ويصدر تحذيرات من تهديدات ومعلومات أخرى متعلقة بالإرهاب.

رفع مستوى التهديد الارهابي في بريطانيا تزامن مع اعتقال الشرطة الهولندية، مساء الثلاثاء، شخصين في محطة قطارات أوترخت، على خلفية تهديدات وشبهات بالتدبير لعمل إرهابي في المنطقة.

إلى جانب ذلك، أخلت الشرطة المكان من المدنيين، الذين كانوا متواجدين هناك، دون إعطاء المزيد من التفاصيل حول نوعية وشكل تلك التهديدات، مكتفيةً بالإشارة إلى ان عملية الاعتقال تمت على خلفية تحركات مريبة قام بها الموقوفان.

الشرطة أوضحت عبر حسابها الرسمية في موقع تويتر، أنها أوقف حركة القطارات في محطة أوتريخت، وأنها حاليا تقوم بإجراء التحقيقات مع الموقوفين، لافتةً إلى حركة تسيير القطارات ستعود خلال الساعات القليلة القادمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى