fbpx

احتجاجاً على حبسه.. معتقل جزائري يواصل إضرابه عن الطعام لليوم 14

مرصد مينا – الجزائر 

قرر قاضي التحقيق بالغرفة الرابعة لمحكمة وهران ـ فلاوسن، صباح اليوم الاربعاء، تأجيل سماع المبلغ عن الفساد نور الدين تونسي، بسبب وضعه الصحي المتدهور. وقد تم نقله من سجن وهران على متن سيارة تابعة لهذه المؤسسة، صباحا، إلى المحكمة. 

وتفيد المعطيات المتوفرة انه وعلى اثر معاينة القاضي للسجين والتاكد من تدهور وضعه الصحي وعدم قدرته على الكلام والمشي، قرر تأجيل سماعه في القضية التي يوجد فيها رهن السجن المؤقت منذ 23 سبتمبر الماضي. وقد تم استدعاء  سيارة إسعاف للحماية المدنية، وليتم نقله الى المستشفى. 

وقد تدهورت الحالة الصحية للسجين نور الدين التونسي اثر دخوله في اضراب جوع منذ 14 يوما. وقد التمس دفاع نور الدين تونسي، من قاضي التحقيق نقل موكلهم إلى مستشفى وهران لتلقي العلاج واستعادة قواه. 

وكانت محكمة وهران ، قد أصدرت حكما افتراضيا على المبلغ عن المخالفات نور الدين تونسي بالسجن ستة أشهرو بغرامة قدرها 50 ألف دينار و 500 ألف دا كتعويض في قضية تشهير أخرى بعد شكوى من إدارة ميناء وهران. وكان من المفترض ان يتم الاستماع إلى المعتقل والمبلغ عن المخالفات ، نور الدين تونسي ، (أمام قاضي التحقيق) اليوم الأربعاء 25 نوفمبر ، في القضية التي تم وضعها بموجب مذكرة إحالة بعد اعتقاله في 21. سبتمبر الماضي. وبعد عرضه على النائب العام ، الأربعاء 23 سبتمبر 2020 ، حيث قرر إحالة ملف نور الدين التونسي إلى قاضي الغرفة الرابعة وليس الثانية. بينما كان نور الدين التونسي قد تقدم بالفعل بشكوى ضد قاضي الرابعة. ورفض نور الدين تونسي التوقيع على المحضر ، ومُنع محاميه (الأستاذ العربي) من حضور العرض

وفي هذه القضية ، يحاكم نور الدين التونسي على التهم التالية: “المخابرات مع العدو (مع عملاء من دول أجنبية)”، “إفشاء الأسرار للأجانب”،  “ازدراء القاضي (القضاة)”،  “التأثير في العدالة باستخدام المطبوعات (المكتوبة) والفيديو”. وأمر قاضي التحقيق بإيداعه رهن السجن المؤقت. وهو الذي كان قد وجه أياما قبلها رسالة إلى وزير العدل يطلب فيها الحماية التي يضمنها القانون الجزائري للمبلغين عن الفساد. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى