fbpx

حريق يلتهم كنيسة أثرية في صعيد مصر

مرصد مينا

التهم حريق هائل، اليوم السبت، كنيسة “العذراء والملاك ميخائيل والأنبا كاراس” الأثرية في صعيد مصر، حيث أتت النيران على محتويات الكنيسة وملحقاتها بالكامل.

السلطات الأمنية المصرية أوضحت أن الحريق شب بكنيسة  بمدينة ديروط، وأتت النيران على مكونات الكنيسة الخشبية وملحقاتها بالكامل، في الساعات الأولى من صباح اليوم.

من جهته ناشد محافظ أسيوط جميع وسائل الإعلام بتوخي الحذر وعدم نشر أي معلومات أو بيانات غير رسمية منعاً لإثارة القلق، مؤكداً تواصله المستمر مع قيادات الكنيسة وطمأنة المواطنين. فيما تقرر تشكيل لجنة هندسية وعمل تقرير عن الحريق والتنسيق مع الجهات الأمنية لمعرفة أسبابه ومتابعة وفحص المباني والمنشآت المجاورة لبيان سلامتها وعدم تضررها من الحريق.

إيبارشية صنبو وديروط للأقباط الأرثوذوكس أصدرت بيانا أشارت فيه إلى أن الحريق نشب في الكنيسة جراء تسريب غاز من أنبوبة الغاز المستخدمة في عمل القربان.

وقالت إن الحريق أنهى الكنيسة وملحقاتها بالكامل، موضحة أنها مشيّدة بالخشب، كما أن الكنيسة الأثرية مشيّدة أيضاً من “حوائط وسقف” من الخشب.

واختتمت بيانها بالقول: “نشكر الله أنه لم تحدث أي خسائر لا في الأرواح، ولا في المنازل أو المدارس المجاورة للكنيسة ونشيد بالجهود التي بذلتها أجهزة الحماية المدنية، والمواطنين المجاورين للكنيسة مسلمين ومسيحيين ونصلي أن يحفظ الله الكنيسة وبلادنا مصر من كل شر”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى