fbpx

مرشح للانتخابات الرئاسية في مصر يدعو السيسي إلى تداول الىسلطة

مرصد مينا

دعا المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية المصرية رئيس حزب السلام الديمقراطي رئيس تيار الاستقلال، أحمد الفضالي، دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لتداول السلطة

وقال أحمد الفضالي عبر برنامج “الحكاية” مع الإعلامي المصري عمرو أديب وتابع الفضالي: “أود أن أقول لسيادة الرئيس إذا كنت قد قضيت مدتين رئاسيتين بذلت فيهما أقصى ما في الوسع، فمن الديمقراطية أيضا أن يكون هناك تداول، فهذه الحياة تداول وتلك أيام نداولها بين الناس، فالأساس في تأسيس الأحزاب السياسية هو تداول السلطة”.

وأضاف رئيس حزب السلام الديمقراطي قائلا: “المادة الخامسة من الدستور تنص على ضرورة تداول السلطة، وضرورة وجود نوع من التغيير لأن سنة الحياة التغيير”.

الفضالي استشهد بتجربة الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا قائلا: “الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا الذي كان بلده على وشك الإفلاس وقضى مدتين رئاسيتين وشهدت بعد المدة الثالثة فترة انتقالية، اليوم البرازيل خرجت من أزمتها الاقتصادية وكانت معرضة للإفلاس، وأصبحت دولة لديها اقتصاد قوي جدا يتحدث عنه العالم”. ثم استشهد أيضا بتجربة رئيس وزراء ماليزيا الأسبق، مهاتير محمد، وأردف قائلا: “لدينا مليون مهاتير محمد ولدينا مليون لولا دا سيلفا”.

وأردف رئيس حزب السلام الديمقراطي رئيس تيار الاستقلال قائلا: “أود أن يخرج الشعب المصري من الأزمة الاقتصادية الطاحنة”، حسب قوله.

وردا على وصف البعض ترشح منافسين للسيسي للانتخابات الرئاسية بـ”المسرحية” قال الفضالي: “من يقول ذلك هم جماعات الإرهاب… فقد أطلقوا الكثير من الشائعات بحقي، رغم أنني خريج جامعة الأزهر وأمين عام جامعة علماء الأزهر لمدة 6 سنوات… تخيل أن هذا الجهد وهذا العلم يُتهم بأمور دونية”.

وتابع رئيس حزب السلام الديمقراطي قائلا حول وجود “مذكرات تنفيذية” أو دراسات لتحقيق الأهداف الاقتصادية المذكورة: “أنا أبحث عن مصلحة بلدي ولا أبحث عن مكاسب”، مشيرا إلى أن هدفه تغيير ما وصفه بـ”الواقع الاقتصادي الأليم” الذي تعيشه مصر. ولفت إلى أنه يسعى إلى تحقيق “فقه الأولويات” وهو ما فسره قائلا إن “الزراعة والصناعة والتعليم أساس تقدم أي دولة”.

وقال الفضالي: “نحن نريد للشعب المصري أن يخرج ويقول ويشارك”، ثم استدرك قائلا: “لا نريده أن يخرج بثورة، بل نريده أن يخرج ويشارك بقوة، نريد انتخابات تشارك فيها طوابير من الناس”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى