fbpx

واشنطن: سنكافح تصرفات إيران

قال مجلس الأمن القومي الأميركي، الجمعة، إن الولايات المتحدة الأمريكية ستعمل مع الحلفاء لمكافحة السلوك الخبيث لإيران، عقب قيام الأخيرة باحتجاز ناقلة نقط بريطانية في مضيق هرمز في الخليج العربي.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي “غاريت ماركيس”،الجمعة، “نحن على علم بكل التقارير حول احتجاز القوات الإيرانية لناقلة نفط بريطانية” مضيفا أن “الولايات المتحدة ستواصل العمل مع حلفائها وشركائها لحماية أمننا ومصالحنا من التصرفات الإيرانية الخبيثة.

يأتي ذلك في وقت أعلن فيه الحرس الثوري الإيراني، الجمعة، أنه قام باحتجاز ناقلة نفط بريطانية، تحمل اسم “ستينا إمبيرو”، وذلك أثناء عبورها مضيق هرمز.

الحرس الثوري أوضح في بيان له على موقعه الإلكتروني ” إن القوات البحرية التابعة له، وبطلب من سلطة الموانئ والبحار في محافظة “هرمزغان” احتجزت الناقلة، بسبب عدم احترامها القانون البحري الدولي”.

وفي ذات السياق، قالت الشركة المشغلة لناقلة النفط البريطانية المحتجزة، “نورثرن مارين”، أن “هناك 23 بحارا على متن الناقلة، التي احتجزتها إيران، وإنها غير قادرة على التواصل معهم.

جاء ذلك بعد تصريح، لوزير الخارجية الايراني “محمد جواد ظريف”، الجمعة، أن الازدحام الذي يشهد مضيق هرمز، يؤدي لحوادث بسبب طبيعة المنطقة البحرية الضيقة، مضيفا “أن بلاده سترد بالمثل على أي اعتداء يطال إيران.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، أعلن اليوم، أن سفينة عسكرية أميركية أسقطت طائرة إيرانية مسيرة، بعدما اقتربت منها لمسافة أقل من ألف متر، أثناء ابحارها في مضيق هرمز، الأمر الذي نفته ايران.

يشار إلى أن وزير الخارجية الأميركي “مايك بومبيو” قال ،الجمعة، من العاصمة الأرجنتينية “بوينس آيرس” إن الرئيس دونالد ترمب مستعد لعقد اجتماعات مع إيران بدون شروط مسبقة، مضيفا ” نريد أن يأتي الإيرانيون لطاولة المفاوضات”، وكان ذلك قبل احتجاز الناقلة البريطانية من قبل ايران.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى