fbpx
أخر الأخبار

أول تعليق تركي رسمي على هجوم محافظة دهوك العراقية

مرصد مينا

في أول تصريح رسمي تركي بشأن الهجوم الذي استهدف مدنيين في محافظة دهوك العراقية، دعت وزارة الخارجية التركية السلطات العراقية إلى التعاون للكشف عن الجناة الحقيقيين للهجوم.

جاء ذلك في بيان للوزارة، الأربعاء، ترحمت فيه على أرواح من فقدوا حياتهم في هذا الحادث المأساوي، وقدمت تعازيها للحكومة والشعب العراقي الشقيق على رأسه أقرباء الضحايا، وتمنت الشفاء العاجل للجرحى.

البيان أشار إلى أن تركيا تلقت بحزن عميق نبأ مقتل 8 أشخاص وإصابة 23 آخرين في حصيلة أولية جراء هجوم وقع في قضاء زاخو بمحافظة دهوك العراقية.

وأكدت بحسب البيان أن أنقرة ضد أي هجوم يستهدف المدنيين، مشددة أن تركيا تكافح الإرهاب بشكل يتوافق مع القانون الدولي مع مراعاة عظمى لحياة المدنيين والبنية التحتية المدنية والصروح الثقافية والتاريخية وحماية الطبيعة، مشيرة إلى أن مثل هذه الهجمات التي تستهدف المدنيين الأبرياء ينفذها تنظيم حزب العمال الكردستاني “بي كي كي “، ويستهدف من خلالها موقف أنقرة المحق والحازم في مكافحة الإرهاب، بحسب تعبير البيان.

وشددت أن تركيا جاهزة لاتخاذ كافة الخطوات فيما يخص إظهار الحقيقة.

الوزارة دعت السلطات العراقية إلى عدم الإدلاء بتصريحات تحت تأثير خطابات ودعاية حزب العمال الكردستاني والتعاون للكشف عن الجناة الحقيقيين لهذه الحادثة المأساوية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى