fbpx

درنة.. أدلة تؤكد دعم تنظيم الإخوان لداعش والقاعدة

كشف الجيش الليبي عن المزيد من الأدلة والوقائع التي تؤكد تآمر تنظيمات الإرهاب من إخوان و قاعدة وداعش على البلاد، وذلك خلال مجريات عملية تحرير مدينة درنة من الجماعات المتشددة.
ففي مقر سابق لتنظيم داعش بساحل درنة قبل أن تستولي عليه “القاعدة”، عثر الجيش على مصنع تفخيخ تابع لمتطرفي “شورى مجاهدي درنة، وسجن سري لمعارضي التنظيم المتطرف، إضافة إلى مركز إعلامي مجهز بأحدث الإمكانيات لنشر فكر التنظيم الإرهابي.

اقرأ أيضاً: الجيش الليبي يعتقل سائق بن لادن في درنة

وداخل هذا المقر تتوالى الأدلة التي تكشف حقيقة تبعية هذا التنظيم المدعوم من الخارج، ففي إحدى الغرف الخاصة بمحاضرات الفكر المتطرف، تظهر عبارة “الصادق الغرياني مرجعية ” وهو مفتي تنظيم الإخوان الإرهابي والقاعدة معا في ليبيا، والموضوع على قائمة الإرهاب من قبل الدول العربية الأربع الداعية لمحكافة الإرهاب (مصر والسعودية والإمارات والبحرين).

ولم تتوقف الأدلة التي تحصلت عليها “سكاي نيوز عربية” عند هذا الحد، فزعم مسلحي “القاعدة” طردهم لعناصر “داعش” تبدده صور داخل المقر توضح إبقاء “القاعدة” على لافتة المحكمة لما كانت تسمى بـ”ولاية برقة لداعش”، ووثائق معنونة بذات الاسم لاستدعاءات بحق مواطنين من درنة للمثول أمام قاضي داعش الإرهابي.

وكالات
مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى