fbpx

سنحتاج لهجوم مميت في عمق لبنان.. سموتريتش: الحرب مع حزب الله أمر لا مفر منه

مرصد مينا

اعتبر وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش أن الحرب مع ميليشيات حزب الله اللبناني أمر لا مفر منه، داعيا إلى شن حرب في العمق اللبناني إذا لم يستجب الحزب لمطالب تل أبيب.

وقال في اجتماع حزبه المنعقد في جبال الجليل “لكي يعود سكان الشمال إلى واقع أمني مختلف ويتمكنوا من النوم بسلام ليلا، يجب أن تنتهي هذه الحرب بقرار عسكري كامل من حزب الله ومنطقة أمنية ليبقى فيها الجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان.. سنحتاج إلى هجوم مميت على لبنان وبنيته التحتية، وسيكون علينا تدمير قوة حزب الله”.

وفي نهاية حديثه قال سموتريش: “أتوجه من هنا إلى رئيس الوزراء بمطلب لا لبس فيه للانتقال من الخلط إلى القرار. الخطوات المطلوبة الآن هي – قرار مجلس الوزراء بشأن الوجود الدائم للجيش الإسرائيلي في قطاع غزة بأكمله والسيطرة على المنطقة؛ استكمال العملية على طول محور فيلادلفيا؛ وتوجيه إنذار لحزب الله”.

الوزير الإسرائيلي أردف: يجب إصدار إنذار علني لحزب الله، وإذا لم يتم تلبية الإنذار بالكامل، فيجب على جيش الدفاع الإسرائيلي أن يشن هجوما دفاعيا في عمق الأراضي اللبنانية بما في ذلك الدخول البري والسيطرة العسكرية الإسرائيلية على منطقة جنوب لبنان”. وبحسب قوله، فإن “هذه الخطوات هي السبيل الوحيد لتوفير الأمن لسكان إسرائيل.

وحول الموقف الأمريكي قال سموتريش بحسب موقع “واينت”: “لدينا علاقة جيدة للغاية مع الولايات المتحدة، لكن الدول تريد إنهاء الحرب من أجل مصالحها الخاصة، ونحن لسنا مستعدين لقبول ذلك، ومن المحظور قبول الإملاءات الأميركية بأي شكل من الأشكال”.

يأتي ذلك بينما يلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء اليوم الأحد، برؤساء المستوطنات الشمالية، بهدف بحث الوضع الأمني على الحدود مع لبنان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى