fbpx

أذرع ايران تهدد باستهداف القوات الأمريكية

طالب النائب عن كتلة “صادقون: النيابية في العراق “حسن سالم” السبت، الحكومة المركزية في البلاد، بإنذار القوات الأمريكية المتواجدة على الأراضي العراقية لإخراج جنودها ضمن فترة قصيرة، محذراً بأنها ستكون مستهدفة من قبل ما أسماها المقاومة الإسلامية بدءاً من السفارات والقنصليات.

جاء ذلك في بيان للنائب سالم قال فيه “بعد بيان السيد كاظم الحسيني الحائري، صار لزاماً علينا العمل على إخراج القوات الامريكية من أرض الوطن”.

وأضاف السالم في بيانه أن “الحكومة العراقية عليها إنذار القوات الأمريكية بوقت زمني قصير لإجلاء معداتهم وإخراج جنودهم، وإلا بعدها فسيكونون في مرمى سلاح أبناء المقاومة الإسلامية، ابتداءً من السفارة وقنصلياتهم وكل مقراتهم”.

السالم شدد على أنه “لن تنطلي علينا بعد اليوم، ذرائعهم فلا نريد تدريباً ولا دعماً ولا نقلاً للخبرات”.

من جهته تحالف الفتح المؤيد لإيران أكد السبت، أنه يوافق على فتوى المرجع الديني السيد كاظم الحائري بما يتعلق بمقاومة التواجد الأميركي داخل مجلس النواب، وذلك بإلغاء الاتفاقية الإستراتجية مع واشنطن.

وقال النائب عن التحالف “فاضل الفتلاوي” في تصريح صحافي له إن “تحالف الفتح سيؤيد فتوى السيد الحائري داخل مجلس النواب بداية الفصل التشريعي الثالث، عبر إلغاء الاتفاقية الإستراتيجية مع واشنطن والتصويت على قرار بإخراج القوات الأجنبية من البلاد، مشيراً إلى أن “الفتوى جعلت من تواجد الأميركي في البلاد يمثل احتلالا ومنتهكا للسيادة العراقية.

واعتبر النائب عن التحالف أن “فتوى السيد الحائري شجاعة لصد الاعتداءات الأميركية والإسرائيلية ضد مواقع الحشد الشعبي، مبينا أنها ستقف بوجه جميع الاعتداءات وستمنع تكرارها.

وكان المرجع الديني الشيعي “كاظم الحائري” قد أفتى أمس الجمعة بحرمة بقاء القوات الأمريكية على الأراضي العراقية قائلاً “أقولها كلمة صريحة، وأعلن من موقع المسؤولية الشرعية، عن حرمة إبقاء أي قوة عسكرية أمريكية وما شابهها، وتحت أي عنوان كان من تدريب ومشورة عسكريين، أو ذريعة مكافحة الإرهاب الذي هم أهله وحاضنته وهذا ما أكدته لكم سابقا، وأكدته اليوم”.

وتابع المرجع الحائري قوله “على رجالنا في القوات المسلحة مواصلة الدفاع الشريف والمشروع عن الإسلام، وحرمات البلد وكرامته تجاه أي تعد على أرضه أو سمائه أو مقرات قواته الباسلة، مشيرا إلى أن خيارهم الوحيد هو المقاومة والدفاع ومواجهة العدو الذي بات ذليلا منكسراً.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى