fbpx
أخر الأخبار

خليفة مسجدي في العراق.. ضابط بالحرس الثوري وعلى قائمة الارهاب الأمريكية

مرصد مينا

كشفت مصادر إعلامية بأن السفير الإيراني الجديد في العراق “محمد كاظم الصادق” هو قائد في الحرس الثوري الايراني وأحد الأسماء المدرجة على قائمة الإرهاب الأمريكية.

تقارير إعلامية أشارت إلى أن إيران عينت محمد كاظم الصادق سفيرا جديدا لها في العراق والذي شغل منصب مستشار للسفير المنتهية ولايته إيراج مسجدي، كما أنه قائد سابق في الحرس الثوري الإيراني ويخضع لعقوبات أميركية منذ أكتوبر 2020″.

يشار أن مسجدي سفير النظام الإيراني في العراق منذ عام 2017. وكان يعتبر مستشارًا لقائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني السابق قاسم سليماني، الذي اغتيل في غارة أميركية بطائرة مسيرة في بغداد في يناير 2020.

وكانت الحكومة الأميركية صنفت الحرس الثوري الإيراني على أنه منظمة إرهابية أجنبية لأنها نفذت عمليات قتل لأكثر من 600 عسكري أميركي، وفقًا لمسؤولين دفاعيين أميركيين.

والسفير الجديد هو احد المتنفذين في فيلق القدس التابع للحرس الثوري الايراني وعمل في السفارة الإيرانية في بغداد بمنصب النائب الأول للسفير الإيراني إيرج مسجدي الذي بدأ عمله سفيرا في بغداد في 11 نيسان أبريل عام 2017 خلفا لحسن دانائي فر وكلاهما من قوات فيلق القدس التابع للحرس الثوري حيث تناوب على تولي قيادة السفارة الايرانية في بغداد منذ سقوط النظام السابق عام 2003 شخصيات نافذة في الحرس الثوري الذي يتولى الملف العراقي في القيادة الايرانية.

وبحسب الاعلام الايراني فان صادق مولود في مدينة النجف العراقية من أسرة حوزوية علميّة وهو الأخ الأصغر للشاعر ” الشيخ محمد رضا آل صادق ” ويتحدث العربية واللهجة العراقية بطلاقة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى