fbpx

30 دقيقة كانت تفصل إسرائيل عن إعلان الحرب!

كشفت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن حكومة “بنيامين نتنياهو” كانت على بعد 30 دقيقة فقط من إعلان الحرب على حزب الله، جراء استهداف الأخير آلية عسكرية بالقرب من الحدود.

إلى جانب ذلك، أشارت الإذاعة أيضاً إلى أن الآلية التي استهدفها الحزب كانت خالية من الجنود، الأمر الذي لم يوقع أي إصابات في صفوف الجنود الإسرائيليين، فيما أوضح المتحدث باسم الجيش “جوناثان كونريكس” إن الآلية المستهدفة كانت سيارة إسعاف عسكرية وأن الجنود كانوا قد غادروها منذ ما يزيد عن نصف ساعة من لحظة الاستهداف.

في غضون ذلك، جدد الجيش الإسرائيلي نفي رواية حزب الله عن مقتل وإصابة جنود إسرائيليين خلال العملية، واصفاً الحديث عن عمليات إجلاء للجرحى الإسرائيليين بالمسرحية الساخرة من عملية الحزب التي وصفها بالناجحة.

على المستوى السياسي، كانت الحكومة الأمريكية قد عبرت عن قلقها من تصاعد التوتر على الحدود بين إسرائيل ولبنان، مؤكدة دعمها لإسرائيل ومحذرة ميليشيا حزب الله اللبنانية المدعومة من إيران من مغبة القيام بإجراءات قد تهدد أمن لبنان.

في الوقت ذاته، نقلت مصادر صحفية عن متحدث بوزارة الخارجية الأمريكية قوله: “نحن على دراية بتلك التقارير ونشعر بقلق بشأن التوتر المتزايد على الحدود. الولايات المتحدة تدعم تماما حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها”.

إلى جانب ذلك، دعت وزارة الخارجية البحرينية، مساء الأحد، رعاياها إلى مغادرة لبنان على الفور، على خلفية تزايد حدة التوتر بين إسرائيل وميليشيا حزب الله، الأمر الذي إثار مخاوف من اندلاع حرب جديدة بين الطرفين.

وقالت الوزارة في بيان لها نقلته وكالة الأنباء البحرينية “تدعو وزارة خارجية مملكة البحرين جميع المواطنين المتواجدين في الجمهورية اللبنانية، إلى ضرورة المغادرة فورًا.

يذكر أن هدوء حذر خيم على الحدود اللبنانية – الإسرائيلية خلال الساعات القليلة الماضية، عقب التوتر العسكري الذي ساد نتيجة استهداف ميليشيا حزب الله اللبناني آلية عسكرية إسرائيلية بالقرب من الحدود.

بأتي هذا فيما حذرت وسائل إعلامية إسرائيلية من جهتها، من احتمالية عودة التوتر من جديد خلال الساعات القادمة فيما لو كرر أمين عام حزب الله “حسن نصر الله” استهداف القوات الإسرائيلية، مشيرةً إلى وجود معلومات تفيد بتوجيه أوامر مباشر للحزب من قائد فيلق القدس الإيراني “قاسم سليماني” بتنفيذ عمليات ضد إسرائيل، رداً على إحباط الأخيرة هجوماً إيرانياً بطائرات بدون طيار على مرتفعات الجولان.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى