fbpx

سفينة بترول مصرية تجنح جنوبي البحر الأحمر إثر اصطدامها بالصخور

مرصد مينا

جنحت سفينة مصرية تعمل في الخدمات البترولية قبالة سواحل مدينة سفاجا جنوب البحر الأحمر بعد اصطدامها بالصخور.

من جانبه، قال حسن الطيب مؤسس جمعية الإنقاذ البحري والحفاظ على البيئة البحرية، إن السفينة التابعة لإحدى الشركات المصرية، والتي ترفع علم دولة من دول الكاريبي قد جنحت بسبب الرياح الشديدة، موضحا أن أن طول السفينة يبلغ 78 مترًا، وكانت تبحر من السويس باتجاه دبي.

الطيب أشار، بحسب القاهرة 24، إلى السفينة ارتطمت بالصخور، مما تسبب في تسرب المياه إلى غرف الماكينات، معيقًا حركتها وإبحارها مجددًا، وأن موقع السفينة يبتعد عن مناطق الشعاب المرجانية والأماكن السياحية، مما يقلل من الأضرار البيئية المحتملة.

المعلومات الأولية أشارت إلى أن السفينة مملوكة لشركة مصرية، ولكنها ترفع علم إحدى دول الكاريبي، ويبلغ طولها 78 مترًا، وكانت قل 11 فردًا مصريًا جميعهم بخير، وكانت في طريقها من السويس إلى دبي.

بدوره أصدر اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، قرارًا بتشكيل لجنة من محميات البحر الأحمر، تضم الباحثين البيئيين لتقييم الأضرار الناجمة عن جنوح السفينة.

وتتابع محميات البحر الأحمر الوضع بدقة لضمان حماية البيئة البحرية وسلامة الشعاب المرجانية، ويشمل ذلك تقييم الأضرار البيئية المحتملة واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة لضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى