fbpx

“احتراما لوالدتك”.. تجدد الاشتباك بين علاء مبارك ويوسف زيدان

مرصد مينا

تجدد الاشتباك بين نجل الرئيس المصري الراحل حسني مبارك والأديب يوسف زيدان على خلفية صورة نشرها علاء مبارك لأعضاء مركز “تكوين”.

نجل مبارك أعاد نشر مقطع فيديو لمشهد من مسرحية كوميدية يسخر فيها من المثقفين، الذين ظهروا في الصورة التي نشرها سابقا، وكتب أعلى الفيديو “خفة دم المصريين ملهاش حل”.

ليرد زيدان على الفيديو الساخر، مغردا بصورتين إحداهما من الحساب الفعلي لنجل الرئيس والصورة الأخرى من حساب “وهمي” يحمل اسم علاء مبارك.

وكتب: “الأستاذ علاء مبارك.. لن أرد على سفاهاتك التافهة هذه، احترامًا لما بذلته السيدة والدتك من جهد واهتمام لإعادة مكتبة الإسكندرية إلى الوجود، وبالمناسبة، أنا الذي كتبت الكلمة التي ألقاها والدك في الافتتاح العالمي للمكتبة.. فماذا فعلت أنت طيلة عمرك؟”.

لكن المعركة على “إكس” لم تقف عند هذا الحد، فعاود مبارك الرد باتهام زيدان بأنه “فاقد التمييز والتركيز”.

وكتب “الأستاذ يوسف زيدان.. منتهى البجاحة من حضرتك إقحام والدتي في الموضوع، من الواضح أنك فاقد التركيز والتمييز، ربما نتيجة تناول بعض المشروبات التى تجعلك تكتب وتهبد في الكلام بدون وعي مع حساب وهمي ومزور parody account واضح وضوح الشمس للجميع، نصيحة لا تكتب وأنت في هذه الحالة، صباح الفوقان”.

وكان مركز “تكوين” قد جذب الأضواء على الفضاء الإلكتروني بعد “مزحة” خلال ندوة افتتاحية تطرقت إلى الأديب والمفكر الراحل طه حسين، حين سأل زيدان الكاتب السوري فراس السواح: هل أنت أهم أم طه حسين؟ ليرد الأخير”أنا وأنت أهم من طه حسين”

بعدها، خرج الكاتب المصري وأوضح أن الأمر مجرد مزحة، مقرا بثقل ووزن عميد الأدب العربي طه حسين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى