fbpx
أخر الأخبار

بعد الفضيحة الاستخباراتية.. وسائل إعلام تكشف خرائط السجون إسرائيلية

مرصد مينا

كشفت وسائل إعلام اليوم السبت، عن خرائط أخرى لسجون إسرائيلية، وذلك رغم الفضيحة الأمنية التي هزت إسرائيل بعد هروب ٦ سجناء فلسطينيين من سجن “جلبوع”.

القناة الإسرائيلية الـ 13 قالت: إن “المخطط البنائي والخريطة الكاملة لسجن “شيكما” معروضة ومعروفة للجميع، بل ومنشورة للعلن على شبكة الإنترنت، وهو خطأ أمني واستراتيجي إسرائيلي آخر”، لافتة إلى أنه “رغم واقعة هروب الأسرى الفلسطينيين الستة من سجن جلبوع، فجر الاثنين الماضي، بعد عثورهم على الخريطة التفصيلية للسجن من على شبكة الإنترنت، فإنه لا تزال الخرائط التفصيلية لبعض السجون وربما كلها معروضة على الشبكة نفسها، حتى الآن”.

وأرفقت القناة فيديو كاملا يضم خريطة تفصيلية لسجن “شيكما” ويقع في منطقة عسقلان الإسرائيلية، بما فيها خطوط الصرف الصحي والسباكة والمياه وغيرها من الخطوة العرضية والرئيسية، بمعنى أنه رسم هندسي كامل يساعد على اختراقه بسهولة من قبل الأسرى الموجودين بداخله.

إلى جانب ذلك، ذكرت القناة أن “الخريطة توضح أماكن الأسرى الأمنيين والعنابر التي يتواجدون بداخلها”، بينما أفادت وسائل إعلام اليوم السبت، بأن مصلحة سجون الإسرائيلية تعكف على البحث عن أنفاق جديدة داخل سجن جلبوع، الذي هرب منه ستة من الأسرى الفلسطينيين، فجر الاثنين الماضي.

وأكد الموقع الإلكتروني “واللا”، اليوم السبت، أن “مصلحة السجون الإسرائيلية قررت إخلاء قسمين من سجن جلبوع ونقلهما إلى سجون أخرى جنوبي البلاد، في سياق البحث عن أنفاق أخرى داخل السجن نفسه”، لافتة إلى أن “هناك تعليمات عسكرية باستمرار تفتيش سجن جلبوع، على وجه الخصوص، وبقية السجون بوجه عام، تخوفا من وجود أنفاق أخرى يمكن للأسرى الفلسطينيين الهروب عن طريقها”.

يشار إلى أن 6 من الأسرى الفلسطينيين تمكنوا من الفرار من سجن جلبوع، الشديد الحراسة شمالي إسرائيل، الاثنين الماضي، ومنذ مساء أمس الجمعة، تمكنت قوات الأمن الإسرائيلي من إعادة اعتقال 4 منهم.

وشهدت مدينة الناصرة العربية داخل الخط الأخضر اعتقال الأسيرين محمود العارضة ويعقوب قادري، فيما أعلنت الشرطة الإسرائيلية صباح اليوم السبت، اعتقال زكريا الزبيدي ومحمد العارضة في بلدة أم الغنم شمال البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى