fbpx

الأعمى يعرف أماكنها.. خلفان: هل حقا الأمن السوري عاجز عن معرفة مصنعي المخدرات

مرصد مينا

تساءل نائب رئيس شرطة دبي، ضاحي خلفان، ساخرا، حول حقيقة “‘عجز” الأمن السوري عن تحديد مصنعي حبوب الترامادول (الكبتاغون) الذي يتم تصديره إلى دول مجلس التعاون الخليجي.

خلفان قال عبر صفحته على “إكس”، تويتر سابقا: “هل يا ترى الأمن السوري عاجز عن معرفة مصنعي الترامادول التي تهرب الى دول الخليج؟؟؟؟”، وأردف نائب رئيس شرطة دبي قائلا في التغريدة نفسها: “الأعمى يعرف أماكنها…!.

يشار أن أنور قرقاش المستشار الدبلوماسي للرئيس الإماراتي أكد أن عودة سوريا لجامعة الدول العربية هو قرار صائب، لكن لا بد أن نرى من سوريا معالجات لقضايا تهم جيرانها كموضوع اللاجئين والكبتاغون.

وقال قرقاش، خلال جلسة عقدها ضمن فعاليات اليوم الثاني لمنتدى الإعلام العربي في دبي، تحت عنوان “المنطقة العربية: السيناريو والمستقبل”، إن عودة سوريا لجامعة الدول العربية هو قرار صائب، ولكن يجب على دمشق تسهيل القرار العربي، لافتا إلى أنه لا بد من إعادة استرجاع صيغة التعاون العربي بعيدا عن الصياغة القديمة.

يذكر أن جامعة الدول العربية، قررت في مايو الماضي خلال قمتها الأخيرة في جدة السعودية، إعادة سوريا إلى مقعدها في الجامعة بعد انقطاع دام 12 عاما.

وأضاف قرقاش أن “جميع الدول لها مصلحة للازدهار المشترك، ودولة الإمارات هي المحرك الأول ولا تتحرك من دون شركاء، لدينا الإبداع والمبادرات، لكن دائما نبحث عن الشركاء، وهذه القناعة جدا مهمة”.

وتعاني دول مثل الأردن ودول مجلس التعاون الخليجي من تهريب المخدرات وتطالب النظام السوري بمزيد من الجهد في تجفيف منابع المواد المخدرة.

وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، كان قال في يوليو/تموز الماضي إن الأردن يتخذ كل الخطوات اللازمة لمكافحة تهريب المخدرات عبر الحدود السورية إلى أراضيه، ويقوم بكل ما يلزم لحماية أمنه الوطني من هذا الخطر المتصاعد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى