fbpx

السودان.. الدعم السريع يعلن السيطرة على القصر الجمهوري والجيش ينفي وواشنطن تحذر من خطورة الموقف

مرصد مينا

أعلنت قوات الدعم السريع السودانية السيطرة على القصر الجمهوري في وسط الخرطوم، وعلى المطار الدولي، فيما نفى الجيش السوداني ذلك وقال إنه ما زال يسيطر على جميع القواعد والمطارات.

وجاء في بيان لقوات الدعم بقيادة محمد حمدان دقلو المعروف بـ”حميدتي” “إزاء الهجوم الذي شنته قوة من القوات المسلحة صباح اليوم السبت على قواتنا المتواجدة في أرض المعسكرات بسوبا وهذا التعدي الذي تصدت له قوات الدعم السريع بكل بسالة وتضحية، فقد تمت السيطرة الكاملة على المواقع التالية: القصر الجمهوري، وبيت الضيافة”.

وأضاف البيان أنه تم “القبض على القوة المهاجمة والسيطرة على مطار الخرطوم ومروي والأبيض، والسيطرة على عدد من المواقع بالولايات”.

من جهته، اتهم الجيش السوداني قوات الدعم السريع بمهاجمة الكثير  من قواعده في الخرطوم ومناطق أخرى بعيد اعلان تلك القوات مهاجمة الجيش لمعسكراتها.

وأكد الجيش في بيان إنه ما زال يسيطر على جميع القواعد والمطارات، مشيرا إلى أن قواته الجوية تنفذ عمليات لمواجهة قوات الدعم السريع.

وقال الناطق باسم الجيش العميد نبيل عبد الله لوكالة فرانس برس “هاجم مقاتلون من قوات الدعم السريع عدة معسكرات للجيش في الخرطوم ومناطق متفرقة في السودان” مضيفا “الاشتباكات مستمرة والجيش يؤدي واجبه في حماية البلاد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى