fbpx

مسرحية تركية تسيء للمرأة والرجل العربي..

مرصد مينا

تقدم عضو مجلس بلدية طرسوس التابعة لمدينة مرسين التركية عبد الرحمن ألتينسكو، بشكوى جنائية ضد منظمي مسرحية “متعة الصيف تحت النجوم” لإساءتها للمرأة العربية.

المسرحية التي شارك فيها فنانون مسرحيون مشهورون مثل سيزمي باسكن ودينيز أورال تضمنت في إحدى فقراتها تجسيداً مسيئيا لشخصية رجل وامرأة عربيين. وذلك في سياق “أيام المسرح”  التي نظّمتها بلدية طرسوس التابعة لحزب الشعب الجمهوري المعارض.

وفي الحوار الذي دار بين الشخصيتين، بزيهما العربي، قالت المرأة وهي تخبر زوجها عما حدث معها مع رجل آخر: “لقد حاول وضع يده تحت تنورتي، ثم بدأ الرجل بلمسي هنا وهناك في السينما، ثم ذهبت إلى شقتنا ودخلت إليها ليتبعني الرجل.. ثم دخلت إلى غرفة النوم وخلعت ملابسي وتمددت في السرير ليفعل الرجل نفس الشيء”.

بالمقابل، بدا الرجل الذي جسد شخصية “حاجي” فضولياً، ويستمع لحديث زوجته دون إبداء أي ردة فعل كبيرة، في محاولة من قبل القائمين على المسرحية لتجسيد صورة الرجل العربي بأنه لا يغار على شرفه وعرضه.

المسرحية بحسب تقارير إعلامية أثارت استياء شريحة من الأتراك دفعت عضو مجلس بلدية طرسوس، عبد الرحمن ألتينسكو، لتقديم شكوى ضد المنظمين وقال  إنه “تم تقديم عرض مسرحي ذي محتوى فاحش أمام الملأ، لا نجد أنه من الصواب نشر محتوى سلبي وسيء”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى