fbpx
أخر الأخبار

واشنطن.. إعتقال 3 ثلاثة عملاء لمحاولاتهم اعتقال معارضة إيرانية

مرصد مينا

أعلنت الولايات المتحدة توجيه اتهامات لثلاثة أعضاء في منظمة إجرامية بشرق أوروبا على علاقة بالحكومة الايرانية لمحاولاتهم اغتيال صحافية وناشطة إيرانية تحمل الجنسية الأمريكية، حسبما أعلن وزير العدل الأميركي ميريك جارلاند اليوم الجمعة.

وزارة العدل وفي بيان لها أوضحت أن رأفت أميروف وبولاد عمروف وخالد مهدييف متهمون بأنهم قتلة مأجورون وبغسل الأموال لدورهم في المؤامرة المدعومة إيرانيا التي جرى إحباطها، فيما قال الوزير جارلاند “كشفت الضحية انتهاكات الحكومة الإيرانية لحقوق الإنسان والمعاملة التمييزية التي تتعرض لها النساء وقمع المشاركة الديمقراطية وقمع حرية التعبير واستخدام السجن التعسفي والتعذيب والإعدام”.

جارلاند لم اسم الضحية، لكن مهدييف اعتقل العام الماضي في نيويورك لحيازته بندقية خارج منزل الصحافية مسيح علي نجاد في بروكلين.

الصحافية المذكورة دأبت على انتقاد القوانين الإيرانية التي تفرض الحجاب، ونشرت مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لنساء يخالفن تلك القوانين، فيما ألقي القبض على أميروف، أمس الخميس، وسوف يمثل أمام جلسة استماع تمهيدية بمحكمة اتحادية في مانهاتن في وقت لاحق اليوم الجمعة. كما ألقي القبض على عمروف في جمهورية التشيك في وقت سابق من الشهر الجاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى