fbpx
أخر الأخبار

تفاصيل جديدة عن حادثة الانفجار في ميناء “جبل علي”

مرصد مينا – الإمارات

كشفت وسائل إعلام أن سفينة (Ocean Trader) رست في ميناء جبل علي ظهر يوم الأربعاء، وأظهرت بيانات تتبع السفن أن السفينة التي تواجدت في موقع حادثة الانفجار في ميناء جبل علي بدبي، كانت تبحر “صعودا وهبوطا” على ساحل الإمارات منذ أبريل.

برنامج تعقب السفن MarineTraffic أظهر أسطولا من سفن الدعم الصغيرة المحيطة بسفينة حاويات راسية تسمى “Ocean Trader” ترفع علم جزر القمر، في موقع حادثة الانفجار في ميناء جبل علي بدبي، كما حددت قاعدة بيانات الأمم المتحدة للسفن أن مالكي السفينة هم شركة “Sash Shipping”.

وكانت مدينة دبي قد شهدت مساء أمس الأربعاء انفجارا اندلع في سفينة حاويات راسية في ميناء جبل علي بمدينة دبي، في أحد أكبر الموانئ في العالم، مما أدى إلى حدوث هزات أرضية في أنحاء المركز التجاري لدولة الإمارات، بحسب الوكالة.

إلى جانب ذلك، أكدت وكالة ” أسوشيتد برس”، أن الصور أظهرت سفينة حاويات راسية “Ocean Trader” ترفع علم جزر القمر، كما أظهرت لقطات، تم بثها من قبل وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام)، رجال الإطفاء وهم يغسلون بخراطيم سفينة تحمل الطلاء والشعار الذي يتوافق مع “Ocean Trader”، التي تديرها شركة “Inzu Ship Charter” ومقرها بدبي.

وأكدت الوكالة أن “الانفجار أدى إلى موجة اهتزازية عبر مدينة دبي، متسببة في اهتزاز الجدران والنوافذ في أحياء على بعد 25 كيلومترا من الميناء. وكان الانفجار قويا بما يكفي لرؤيته من الفضاء بواسطة الأقمار الصناعية”، بينما لم ترد تقارير عن سقوط ضحايا، ولم يتضح بعد سبب الانفجار.

بدورها، أكدت سلطات دبي لوسائل الإعلام، أن “طاقم السفينة المنكوبة غادر في الوقت المناسب، وإن الحريق بدأ فيما يبدو في إحدى الحاويات التي تحتوي على مواد قابلة للاشتعال، دون الخوض في التفاصيل”.

ولم يتضح على الفور حجم الأضرار التي لحقت بالميناء المترامي الأطراف والبضائع المحيطة، في حين أظهرت لقطات تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي رمادا وأنقاضا متناثرة.

يذكر أن ميناء جبل علي يعد “محور بوابة” و “رابط حيوي في شبكة التجارة العالمية” يربط بين الأسواق الشرقية والغربية، ويقع ميناء جبل علي في الطرف الشمالي من دبي، ويخدم البضائع القادمة من شبه القارة الهندية وإفريقيا وآسيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى