fbpx

بيني غانتس: الجيش الإسرائيلي يستعد لتوسيع العمليات العسكرية في لبنان

مرصد مينا

قال بيني غانتس عضو مجلس الحرب الإسرائيلي إن “القتال ضدّ حزب الله في لبنان، لن يتوقف حتى يتمكن سكان شمال إسرائيل من العودة إلى منازلهم”.

غانت أضاف في تصريحات له أ، تل أبيب تتحرك سياسياً وعسكرياً على صعيد جبهة لبنان وأنه “تمّ بالفعل إبعاد حزب الله عن الخط الحدودي”، مشيرا إلى أن قواته “تستعد أيضاً ليوم صدور الأمر الذي سيتعيّن عليها توسيع العمليات ضد الحزب في لبنان”.

وكان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، قد زار الخميس الماضي، مقر قيادة وحدة جبال الألب واللواء 188 التابعين للجيش الإسرائيلي، اللذين يتمركزان في جبل حيرمون.

وذكر مكتب نتنياهو في بيان، وخلال الزيارة، تلقى نتنياهو لمحة عامة عن الأنشطة العملياتية التي تم تنفيذها على الحدود الشمالية لإسرائيل منذ بدء الحرب في غزة.

وتحدث نتنياهو إلى جنود وقادة الوحدات حول عملهم وأهمية إزالة التهديد الذي تشكله أنشطة “حزب الله”، ما أدى لنزوح عشرات الآلاف من السكان الإسرائيليين عن منازلهم.

يشار أن الحدود اللبنانية الإسرائيلية تشهد قصفا متبادلا بصورة شبه يومية بين إسرائيل من جهة و”حزب الله” اللبناني وفصائل فلسطينية مسلحة في لبنان من جهة أخرى، وذلك منذ انطلاق عملية “طوفان الأقصى”، في الـ7 من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى