fbpx

تل أبيب توافق على مقترح أمريكي للتسوية في غزة وتنتظر رد حماس

مرصد مينا

قال مسؤول إسرائيلي رفيع إن تل أبيب وافقت على اقتراح التسوية الذي طرحته الولايات المتحدة وأن الجانب الإسرائيلي ينتظر رد حركة حماس، وفقا لهيئة البث الإسرائيلية من دون أن تكشف عن تفاصيل المقترح.

هيئة أوضحت اليوم الأحد أن رئيس جهاز الموساد الذي يترأس الوفد الإسرائيلي المفاوض في العاصمة القطرية الدوحة عاد إلى إسرائيل الليلة الماضية لإطلاع المسؤولين على سير المحادثات في العاصمة القطرية الدوحة مع «حماس».

ونقلت الهيئة عن مصادر مطلعة، القول إنه على المستوى المهني في التعامل مع الاتصالات وتفاصيل الصفقة، هناك خلافات في الرأي حول مدى استعداد «حماس» للتوصل إلى اتفاق، وفقا لوكالة أنباء العالم العربي.

كما عاد رئيس وكالة المخابرات المركزية (CIA) هو الآخر إلى بلاده، ومن المتوقع على ما يبدو أن يلتقي بوزير الدفاع يوآف غالانت في واشنطن.

من جهتها ذكرت شبكة سي ان ان أن القضايا العالقة لا تزال قائمة في المحادثات، بما في ذلك دخول المساعدات و”إعادة التموضع العسكري الإسرائيلي” في غزة. وفي وقت سابق قال مصدر مطلع للشبكة الامريكية إن المحادثات تحرز تقدمًا مطردًا ولكن لا تزال هناك خلافات تحتاج إلى حل.

في سياق متصل يبحث الوفد الأمني ​​برئاسة وزير الدفاع يوآف غالانت، الذي يصل إلى واشنطن بدعوة من وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن تنسيق مواصلة القتال واقتحام مدينة رفح، والجهود الإنسانية، والانتقال بين المراحل، وإنزال المساعدات جوا، وسير إنشاء الرصيف البحري، فضلا عن مسألة تزويد إسرائيل بالذخيرة العسكرية، وهو أمر بالغ الأهمية لاستمرار الحرب في القطاع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى