fbpx

سفارة النظام في بيروت: 43 قتيلاً سورياً بانفجار بيروت

مرصد مينا – سوريا

أعلنت سفارة النظام السوري في لبنان، عن مقتل 43 سورياً في انفجار مرفأ بيروت، عصر الثلاثاء الماضي، لافتةً إلى أن الحصيلة لا تزال غير نهائية ومرشحة للارتفاع، في ظل وجود عدد من المفقودين والجرحى.

وكانت الحكومة اللبنانية قد أعلنت خلال الساعات الماضية، قد أعلنت عن ارتفاع عدد الضحايا إلى 154 قتيلاً، وآلاف الجرحى.

إلى جانب ذلك، كشفت السفارة عبر صفحتها في موقع فيسبوك، أن بعض القتلى تم نقلهم إلى سوريا لدفنهم هناك، في حين سيدفن البعض الآخر في لبنان، مشيرةً إلى أن الاتصالات مع الحكومة اللبنانية لا تزال متواصلة، لمعرفة إذا ما كان هناك سوريين بين الفقودين.

وكانت عدة سفارات أجنبية في بيروت، قد أعلنت عن مقتل رعايا لها في الانفجار، من بينهم دبلوماسية ألمانية وفرنسي وزوجة السفير الهولندي، بالإضافة إلى عدة مواطنين من جنسيات عربية وأجنبية.

وتطالب شخصيات لبنانية وجهات دولية عدة بلجنة تحقيق دولية للوقوف على أسباب اللانفجار، وسط اتهامات للحكومة اللبنانية وحزب الله وإيران، بالمسؤولية  عن الحادث، الذي تسبب بدمار واسع في العاصمة وتشريد نحو 300 ألف شخص من منازلهم.

وسبق للحكومة اللبنانية أن أعلنت بأن الانفجار وقع بسبب شحنة من نترات الأمونيوم، شديدة الانفجار، التي كانت مصادرة منذ عام 2014، وموضوعة في العنبر رقم 12 في المرفأ، لتعلن في وقتٍ لاحق، توقيف عدد من المسؤولين في المرفأ للتحقيق معهم حول الحادثة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى