fbpx

عدن.. تحت سيطرة الجيش اليمني

سيطر الجيش اليمني، االأربعاء، على مدينة عدن عاصمة البلاد المؤقتة، بعد طرد قوات المجلس الإنتقالي منها، وذلك عقب السيطرة على محافظة أبين بما فيها مركز المحافظة “زنجبار.

وقال رئيس الحكومة اليمنية الشرعية “معين عبد الملك” في تغريدة له على حسابه الرسمي في موقع تويتر”إن عودة الدولة إلى عدن انتصار لجميع أبناء الشعب، وأضاف، يدنا ممدودة وقلوبنا مفتوحة، لافتاً إلى أنه تم إعطاء توجيهات حازمة، بحماية الممتلكات العامة والخاصة، وحفظ أمن الناس ومنع أي شكل من أشكال الفوضى.

وختم تغريدته بالقول ” الوطن يتسع للجميع في ظل الأمن والاستقرار والحوار البناء، تحت سيادة الدولة والقانون.

من جهته دعا محافظ عدن “احمد سالم ربيع” أبناء المناطق المحررة إلى الطمأنينة، والتزام الهدوء والمساهمة في تطبيع الأوضاع وعودة الحياة الى طبيعتها، مؤكداً أن الدولة ستوفر الأمن، وتحمي الممتلكات العامة والخاصة في عدن والمحافظات الاخرى، مشيراً إلى أهمية تعاون الجميع، في ترسيخ الأمن والاستقرار وبث روح السكينة العامة والتسامح والأخوة بين الجميع.

وزارة الداخلية، طالبت كافة أفراد وضباط ومنتسبي الأجهزة الأمنية، بالقيام بمهامهم في الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين، وتأمين كافة الممتلكات العامة والخاصة بمحافظات أبين ولحج وعدن، والتحلي باليقظة الكاملة والحرص الشديد، للحفاظ على الأمن والسكينة العامة عقب الانتصارات التي حققها الجيش.

وناشدت الوزارة في بيان لها، كافة المواطنين الإلتزام بالنظام والقانون والحفاظ على السكينة العامة، والإبلاغ عن أي تهديدات أو مخالفات أمنية، والعمل جنبا إلى جنب مع إخوانهم في الجيش والأمن، في تطبيع الأوضاع والحفاظ على السلامة العامة .

وفي خطوة من الوزارة للصفح والعفو، دعت الوزارة كافة المغرر بهم من المقاتلين في صفوف الإنتقالي، إلى إلقاء السلاح والتوقف عن تهديد الأمن، مضيفةً، نؤمنهم على أرواحهم فهم أبناءنا، ولن يكونوا إلا جزء منا، لهم مالنا وعليهم ما علينا، وتحت سقف الدولة وسيادة القانون.

وأكدت الداخلية في بيانها، أنها عازمة على تنفيذ القانون، وبسط سيطرة الدولة والعمل بكل الطاقات والجهود، لحفظ الامن لجميع المواطنين دون أي تمييز، مشيرة إلى أن الدولة اليمنية هي دولة كل اليمنيين والحفاظ عليها مسؤولية الجميع.

يأتي ذلك بعد أن استعاد الجيش اليمني صباح الإربعاء السيطرة على مدينة محافظة أبين بالكامل بما فيها عاصمتها زنجبار، التي كانت تسيطر عليها قوات المجلس الإنتقالي الجنوبي

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى