fbpx

عون يعد اللبنانيين بـ "حكومة نظيفة"!

أكد الرئيس اللبناني العماد “ميشال عون” أن الاحتجاجات الشعبية التي شهدها الشارع اللبناني “فتح الباب على الاصلاح الكبير، وإذا ما برزت عوائق فإن الشعب في حالة ترقب ومتحفز وسينزل الى الشارع مجددا”، لافتا إلى أنه سيكون “للبنان حكومة نظيفة”.

الرئيس اللبناني “عون”، صرح خلال لقاء جمعه، اليوم الأربعاء، مع وفد المجلس التنفيذي الجديد للرابطة المارونية، برئاسة النائب السابق “نعمة الله أبي نصر”، أن “مكامن الفساد معروفة ويجب محاسبة الفاسدين ومحاكمتهم، وعلى من يشتكي من الفساد أن يقدم اثباتات عما يرتكبه الفاسدون أمام القضاء المختص، لا الاكتفاء بمجرد الكلام العام عن الفساد في الصالونات”.

وأضاف: “اليوم لن ننتظرهم وسنقوم بما يجب القيام به”، كما اعتبر عون “أنه من الآن وصاعدا تغيّر الجو الاجتماعي، وأصبح اللبنانيون يصرخون معنا بما نطالب به في توجهاتنا”.

وكان رئيس الحكومة اللبناني “سعد الحريري”، أعلن يوم الثلاثاء، استقالته من الحكومة اللبنانية، على خلفية الاحتجاجات التي شهدتها البلاد طيلة الأيام الماضية، والتي نجحت حتى الآن بتنفيذ إضرابات واعتصامات دفعت السلطات إلى اتخاذ الكثير من الإجراءات والتدابير الساعية لنزع فتيل الأزمة، وقال: “الكرامة أهم من المناصب، المناصب تذهب وتأتي وتبقى الكرامة، وليحمي الله لبنان”.

من جهتها أكدت عضو البرلمان اللبناني “بولا يعقوبيان”، أن لبنان يوجد فيه، ما وصفته بـ “مافيا واحدة” متشبثة في السلطة وتتحكم في البلاد، في إشارة إلى ميليشيات حزب الله، لافتة إلى أنه لا يمكن لأي أحد أن يوقف المظاهرات التي تشهدها الساحات.

وأضافت في مقابلة مع قناة “سي إن إن” :اليوم، أعتقد أن كل الأقنعة سقطت ويمكننا رؤية أن مافيا واحدة متشبثين بالسلطة، ولا يريدون المغادرة ولا يريدون الاستقالة، وإن كان الجميع في الشارع يدعونهم للاستقالة، هم يديرون الدولة وهم مسؤولون عن كل شيء يحدث في الوقت الحالي”.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى