fbpx
أخر الأخبار

تدريبات إسرائيلية جوية غير مسبوقة تحاكي ضربة عسكرية لإيران

مرصد مينا

يجري الجيش الإسرائيلي مناورات جوية ضخمة خلال الأشهر الستة المقبلة، تحاكي ضربة عسكرية محتملة لإيران، وهي واحدة من أكبر التدريبات التي أجراها سلاح الجو الإسرائيلي على الإطلاق، حيث يشارك فيه عشرات الطائرات المقاتلة، بما في ذلك “إف-35″ و”إف-16”.

الطائرات الإسرائيلية ستجري التدريبات على مسافات بعيدة فوق البحر الأبيض المتوسط لمحاكاة المسافة – أكثر من 1000 كيلومتر (620 ميل) – التي ستحتاجها الطائرة لضرب المنشآت النووية الإيرانية. يشار أن طائرات اسرائيلية شاركت هذا العام في مناورة بقيادة اليونان فوق البحر المتوسط بمسافة مماثلة.

الاستعداد العسكري الاسرائيلي يتزامن مع تحذير تل أبيب الدول الغربية من إمكانية “اتخاذ إجراء فردي” حال تم تخفيف العقوبات بدون ضمانات بشأن البرنامج النووي الإيراني.

وفي هذا السياق أفادت وكالة رويترز بأن وزير الدفاع الأميركي، لويد أوتسن، سينقاش، اليوم الخميس، مع نظيره الإسرائيلي، بيني غانتس، تدريبات عسكرية محتملة من شأنها التحضير لضربة عسكرية على المنشآت النووي الإيرانية حال فشلت الدبلوماسية في تقييد برنامج طهران النووي، فيما قالت المتحدثة باسم البنتاغون، جيسيكا ماكنولتي، تعليقا على ما أوردته رويترز، “إن الولايات المتحدة تجري تدريبات بشكل روتيني مع الإسرائيليين للتعامل مع التهديدات المشتركة في المنطقة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى