fbpx

بعد إصابته بكورونا.. أول ظهور إعلامي لولي العهد الأردني

مرصد مينا – الأردن
كشف ولي العهد الأردني، الأمير “الحسين بن عبد الله الثاني” انه لم يشعر بأي أعراض خطيرة نتيجة إصابته بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وذلك في أول ظهور له عقب الإعلان عن إصابته بالفيروس التاجي، وذلك في مقابلة تليفونية أجراها مع قناة المملكة.
وربط الأمير الأردني عدم اشتداد المرض عليه بكونه تلقى اللقاح المضاد في مطلع العام الحالي، متحدثاً عن آخر تطورات حالته الصحية، بعد مرور 4 أيام على إعلان إصابته بفيروس “كورونا” المستجد.
في ذات السياق، لفت الأمير “الحسين” إلى أنه يشعر ببعض الإرهاق بسبب الإصابة ولكن دون وجود خطورة، موجهاً الشكر للأردنيين على اطمئنانهم على صحته، مؤكدا أن “كلامهم الطيب ساهم في رفع معنوياته”.
يشار إلى أن الديوان الملكي الأردني، كان قد أصدر بياناً مطلع الأسبوع الجاري، أكد خلاله إصابة الأمير “الحسين بن عبدالله الثاني”، بفيروس “كورونا، لافتاً إلى أن أعراض خفيفة للمرض ظهرت على الأمير وانه بصحة جيدة جدا، وأنه وفقا للبروتوكول الصحي المتبع، سيخضع الملك “عبدالله الثاني ابن الحسين”، والملكة “رانيا العبدالله”، للحجر المنزلي الاحترازي لمدة خمسة أيام.
إلى جانب ذلك، أكد الأمير “الحسين” أن الحالة الصحية لوالده الملك “عبد الله الثاني”، ووالدته الملكة “رانيا العبد الله”، بوضع جيد جداً وأن نتائج فحوصاتهما الأخيرة كانت سلبية، مطالباً الشعب الأردنيب ألا ينسوه من صالح دعائهم.

يشار إلى أن تقارير وزارة الصحة الأردنية، كانت قد كشفت في وقتٍ سابق عن انتشار كبير لمتحور دلتا من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، لافتةً إلى أن معدلات الإصابة اليومية تتراوح بين 1200 إصابة و600 إصابة وان 95% من الإصابات في الأردن من متحورات دلتا.
في غضون ذلك، أشار الأمين العام لوزارة الصحة لشؤون الأوبئة والأمراض السارية في الأردن، “عادل البلبيسي”، أن الوضع الوبائي في عموم الأردن مستقر منذ ما يصل إلى 19 أسبوعا، مبيناً أن معدل الفحوصات اليومية للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد في الأردن وصل إلى نحو 30 ألف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى