fbpx

مصادر أردنية: افتتاح معبر نصيب الحدودي مع سوريا غداً الاثنين

ذكرت وسائل إعلام أردنية، الأحد، نقلا عن مصدر حكومي أردني تأكيده افتتاح معبر نصيبجابر غداً الإثنين، أمام حركة البضائع والمسافرين.

وقال المصدر إن اللجان الفنية بين الجانبين أنهت اجتماعاتها مساء اليوم الأحد، وتم الاتفاق على كافة التفاصيل، بما فيها قضية الرسوم على الشاحنات والمركبات الأردنية التي ستعود كما كانت سابقاً على كافة أنماط النقل بين الجانبين اعتباراً من يوم غد الاثنين.

ولفت إلى أن المعبر سيعتمد لإدخال المساعدات الدولية من الأردن إلى سوريا بعد إعلان الافتتاح بواسطة الشاحنات الأردنية.

ونقلت وسائل الإعلام عن محضر الاجتماعتستأنف حركة النقل البري للركاب والبضائع بموجب أحكام اتفاقية النقل البري، في حين يخضع سائقو الشحن والمركبات العمومية للإجراءات الحدودية فقط“.

وبخصوص الإجراءات الجمركية،طلب الجانب السوري اعتماد مندوب على الجانب الأردني لاستكمال عمليات التفتيش نظراً لافتقار المعبر على الجانب السوري لأدوات التفتيش، وستكون طبيعة العمل للوقت من الثامنة صباحاً وحتى الرابعة عصراً وليس لعدد المركبات أو المسافرين“.

كما ينص المحضر على أنه يمكن لمواطني البلدين التنقل عبر معبري جابر ونصيب، على أن يتمتع القادمون إلى الأردن بموافقة أمنية مسبقة.

وكان الاردن قد أعلن إغلاق الحدود مع الجانب السوري مطلع نيسان 2015 بعد أن سيطرت فصائل المعارضة السورية على المعبر، وأعاد النظام السوري السيطرة على المعبر في تموز/يوليو الماضي ضمن اتفاق الجنوب السوري بين فصائل المعارضة وروسيا.

وكالات

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى