fbpx

الحشد الشعبي.. ينهي إرادة النصر 3

أعلن الحشد الشعبي، الثلاثاء، عن إنهاء مهام المرحلة الثالثة من عملية “إرادة النصر ” والتي استمرت يومين، وتهدف إلى تطهير عدة مناطق عراقية من بقايا داعش، مشيراً إلى تحقيق أهدافها.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية، بياناً صادراً عن الحشد الشعبي قوله، أنه اختتم مهامه في المرحلة الثالثة من عمليات إرادة النصر، التي إستمرت ليومي 5 و 6 من أغسطس / آب الجاري، لتطهير مناطق شمال قضاء المقدادية، وشمال جلولاء وخانقين في ديالى، ومناطق جنوب الموصل وتلول العطشانة وسلسلة جبال بادوش وشيخ ابراهيم في نينوى.

وأوضح الحشد في بيانه، أن القوات المشاركة في محور ديالى، هي قيادة عمليات ديالى للحشد اللوائين 24 و 4 شمال المقدادية، وعدد من الألوية شمال جلولاء خانقين، بالإضافة الى مشاركة الفرقة الخامسة بالجيش العراقي، ولواء مغاوير قيادة العمليات وشرطة ديالى، بإسناد من قبل طيران الجيش والقوة الجوية.

في حين كانت القوات المشاركة في محور نينوى هي 7 ألوية و 4 أفواج، وأقسام القيادة المعنية، بمشاركة الفرقة 20 الجيش العراقي وقوات من شرطة نينوى.

وأكد البيان، أن الأهداف المرسومة للعملية، تحققت بالوصول إلى أماكن تواجد خلايا داعش، وإنهاء تهديدها ضمن المناطق المستهدفة للعمليات، وتأمين عدد من المناطق ذات الكثافة الزراعية والوعرة.

إلى ذلك نوه البيان، أنه تم تفتيش 143 قرية وتأمين، مواقع وطرق حيوية في محافظتي ديالى ونينوى، وتدمير 17 مضافة لتنظيم داعش، كانت تحوي على مواد لوجستية ومواد تدخل في صناعة المتفجرات، فضلاً عن إنهاء تهديد خلايا داعش في محيط نهر ديالى.

وتابع البيان في ذكره لحصيلة العملية قوله ” تم العثور على معدات لتكرير النفط كان يستخدمها عناصر داعش، و ضبط أربعة صهاريج محملة بالنفط الخام معدة للتهريب جنوب الموصل، وتفجير نفقين لداعش جنوب الموصل، كما تم العثورعلى مضافة مفخخة في جبال بادوش، بالإضافة لرفع وتفكيك عبوات ناسفة خلال عمليات التطهير، والعثور على مقرين لطبابة داعش.

يشار إلى أن هذه المرحلة الثالثة، من إرادة النصر، التي أطلقها الجيش العراقي والحشد الشعبي، أمس الإثنين، بهدف القضاء على فلول داعش في المناطق الشمالية من العراق، سبقها إطلاق المرحلتين الأولى والثانية في شهر يوليو الماضي.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى