fbpx

الصحة العالمية تحذر من خطورة الجمع بين لقاحات كورونا

مصد مينا – صحة  

أصدرت منظمة الصحة العالمية تحذيراً من خطورة الجمع بين لقاحات كورونا المنتجة من قبل شركات مختلفة، بالإضافة إلى خطورة التوجه لأخذ أكثر من جرعتين من اللقاحات المذكورة.

من جهتها، أشارت كبيرة العلماء في منظمة الصحة العالمية، “سوميا سواميناثان”، إلى أن تلك الأمور قد تشكل خطورة بالغة على صحة متلقيها، لا سيما وأن منظمة الصحة لا تمتلك بيانات كثيرة ووافية عن أثر ذلك على الصحة العامة.

يشار إلى أن تصريحات “سواميناثان” تأتي عقب تقارير طبية حذرت من أن متحور دلتا من فيروس كورونا المستجد، قد يقاوم الأجسام المضادة للفيروس الموجودة في اللقاحات المتوفرة في الأسواق العالمية.

في غضون ذلك، أوضح مدير عام منظمة الصحة العالمية، “تيدروس أدهانوم غيبريسوس”، أن الأولوية في تقديم اللقاحات يجب أن تكون لمن لم يحصلوا على أي جرعات حتى الآن، داعياً الشركات المنتجة للقاحات للقيام بكل ما في وسعهم لتقديم إمدادات لكوفاكس، وفرق عمل الحصول على اللقاحات في افريقيا، والدول منخفضة ومتوسطة الدخل التي لا تتمتع سوى بتغطية ضئيلة للغاية، على حد وصفه.

يذكر ان الإحصائيات الرسمية تشير إلى وفاة نحو 4 ملايين شخص بالوباء منذ ظهوره في مدينة ووهان الصينية نهاية العام 2019، وسط تحذيرات من عودة حصيلة الوفيات إلى الارتفاع مع ظهور متحور دلتا، الذي يعتبر من أخطر متحورات الفيروس التاجي وأسرعها انتشارا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى