fbpx
أخر الأخبار

“موش أنا بالموت أتهدد”.. الصدر يكشف عن تلقيه تهديدات بالقتل

مرصد مينا – العراق

كشف زعيم التيار الصدري في العراق، مقتدى الصدر، اليوم الجمعة، عن تلقيه تهديدات لعزمه تشكيل حكومة أغلبية وطنية.

وقال الصدر في تغريدة غاضبة ابتدأها بـ”بيت شعري شعبي”، “موش أنا بالموت أتهدد.. شيخوفه إلي يقلد محمد”.

وأضاف “مرة أخرى تتصاعد أصوات الوحوش الكاسرة التي لا تعي غير التهديد.. مرة أخرى يهددون الحلفاء والشركاء في حكومة الأغلبية الوطنية التي هي (لا شرقية ولا غربية) بل يكاد نورها يضيء من جنبات العراق ومن شمسه وفيئه ونخله وترابه.. فحب الوطن من الإيمان”.

الصدر تابع في تغريدته: “من هنا أقول: كفاكم تهديد ووعيد؛ فنحن لن نعيد البلد بيد الفاسدين ولن نبيع الوطن لمن خلف الحدود، فأغلب الشعب مع حكومة أغلبية وطنية وسوف لن نقف مكتوفي الأيدي ولن نسمح للإرهاب والفساد أن يتحكم بنا فتاريخنا زاخر بالقوة والصبر والثبات”.

الصدر لم يذكر بالاسم الجهات التي هددته، لكنه لطالما كرر إصراره على تشكيل “حكومة أغلبية” وهو ما أدى بدوره إلى توتر العلاقة بينه وبين قوى الإطار التنسيقي التي تضم أطرافا موالية لإيران بقيادة نوري المالكي وهادي العامري وقيس الخزعلي.

ويُعد التيار الصدري أقوى كتلة في البرلمان العراقي بعد الانتخابات التشريعية التي جرت في أكتوبر 2021 إذ يشغل 73 مقعدا من أصل 329.

يشار أن الصدر، الفائز الأول في الانتخابات، يردد منذ عدة أشهر الحديث عن عزمه تشكيل حكومة “أغلبية وطنية” ممثلة بالأحزاب التي حصلت على أعلى عدد من الأصوات.

وتتعارض مواقف الصدر مع تلك التي تدعو إليها الفصائل الموالية لإيران، والتي تراجعت حصتها البرلمانية من 48 نائبا في البرلمان السابق إلى 17 في البرلمان الجديد مطالبة “بحلول تقليدية وتسوية لجميع الأطراف”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى