fbpx

مصر.. “الطفلة المعجزة” تحقق إنجازاً تاريخياً ببطولة العالم لتنس الطاولة

مرصد مينا- مصر

حققت الطفلة المصرية، “هنا جودة” إنجازا تاريخيا أ، بعدما أصبحت ول لاعبة عربية تنال الميدالية الفضية، والمركز الثاني في منافسات بطولة العالم لناشئات تنس الطاولة، دون 15 عاما، لتسطر اسمها بأحرف من ذهب في تاريخ الرياضة المصرية والعربية.

“جودة”، حققت الميدالية الفضية، في منافسات الفردي لبطولة العالم، التي أقيمت في البرتغال خلال الفترة من 2 إلى 8 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، بخسارتها المباراة النهائية أمام بطلة اليابان 2-4 بعد منافسة شرسة، لتصبح أول لاعبة مصرية وعربية تنجح في بلوغ النهائي.

وبدأت الطفلة المصرية، مشوارها في البطولة عبر الدور ثمن النهائي، ونجحت في الفوز على بطلة الصين بوسيان شينغ بنتيجة 4-3.

في الدور ربع النهائي، فازت على الألمانية ميا غريسيل بنتيجة 4-1، قبل أن تهزم بطلة الهند بالنتيجة ذاتها، وتتأهل للمباراة النهائية قبل خسارتها.

ونجحت “جودة”، في تحقيق إنجاز تاريخي آخر، بالفوز بالميدالية الذهبية في منافسات زوجى الناشئات، بصحبة زميلتها اليابانية ميوا هاريموت، عقب الانتصار على لاعبتي المنتخب الألماني بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة في المباراة النهائية.

وحققت اللاعبة، الميدالية الفضية لمنافسات بطولة أفريقيا سيدات تنس الطاولة فردي رغم صغر سنها، وتفوقت على بطلة مصر والقارة دينا مشرف، قبل أن تخسر المباراة النهائية أمام مواطنتها مريم الهضيبي 4-3.

وتصدرت جودة التصنيف العالمي لفردي ناشئات تنس الطاولة عدة أشهر، وحققت الكثير من البطولات الكبرى في رحلتها الرياضية التي بدأت قبل 10 سنوات، مثل بطولات فرنسا والجزائر والبرتغال الدولية على صعيد الناشئات.

يشار إلى أنه، يُطلق على هنا جودة، لقب “الطفلة المعجزة” في الرياضة المصرية، بسبب إنجازاتها التي تفوق سنها، وهي تلعب برفقة المنتخب المصري للسيدات على صعيد الكبار في آخر عامين 2020، و2021، وأصبحت مصنفة أولى لتنس الطاولة المصرية، بالتناوب مع مريم الهضيبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى