fbpx

الأزهر يدين الهجمات الإسرائيلية على غزة

استنكرت جامعة الأزهر في مصر، الغارات الإسرائيلية التي استهدفت قطاع غزة خلال اليومين الماضيين، والتي أدت إلى مقتل 20 فلسطينياً وإصابة العشرات، داعية المجتمع الدولي إلى بذل الجهود لوقف ما وصفته بـ”جرائم” الممارسات للاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

إلى جانب ذلك، طالب الأزهر، الأمتين العربية والإسلامية، بدعم الشعب الفلسطيني الأعزل، ودعم نضاله في وجه الاحتلال الظالم، على حد وصفها، مضيفةً في بيانٍ لها: “تلك الجرائم الإرهابية ضد أبناء الشعب الفلسطيني يوما بعد يوم، تكشف الوجه الدموي لهذا الاحتلال الغاشم الذي يستهدف الإنسان، ويقضي على الأخضر واليابس”.

في غضون ذلك، هدد وزير الطاقة الإسرائيلي “يوفال شتاينتس” بإمكانية تنفيذ الجيش عملية عسكرية برية واسعة ضد الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، وذلك على خلفية التصعيد الحاصل بين الجانبين، بعد استهداف الطيران الحربي الإسرائيلي لقياديين تابعين لحركة الجهاد الإسلامي أحدهما في غزة والآخر في العاصمة السورية- دمشق.

وربط الوزير الإسرائيلي، احتماليات التوجه نحو عملية برية ضد القطاع، باستمرار انطلاق الصواريخ منه باتجاه المستوطنات الإسرائيلية المحاذية، مضيفاً: “إسرائيل تجري استعدادات من أجل توسيع الهجوم العسكري على غزة بما ذلك اجتياح القطاع”، وهو ما جاء متزامناً مع حشد الجيش الإسرائيلي لتعزيزات عسكرية على حدود القطاع المحاصر منذ سنوات طويلة.

كما حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو”، الفلسطينيين من استمرار قصف المستوطنات الإسرائيلية على الحدود مع قطاع غزة المحاصر.

وكانت موجة التصعيد الأخيرة بين الفصائل الفلسطينية في غزة وإسرائيل قد بدأت منذ صباح الثلاثاء، حيث استهدفت إسرائيل بالصواريخ القيادي القيادي في حركة الجهاد الإسلامي “بهاء أبو العطا” ما أدى إلى استشهاده برفقة زوجته.

ووفقاً لوزارة الصحة الفلسطينية فإن التصعيد الأخير أدى حتى الآن إلى مقتل 24 شخصا بينهم 3 أطفال، بالإضافة إلى إصابة 71 آخرون بينهم أطفال، جراء الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى