fbpx

البنتاغون يكشف تفاصيل استهداف ميليشيات إيران في سوريا

مرصد مينا

كشفت الولايات المتحدة عن تفاصيل الضربات التي وجهتها لميليشيات تابعة للحرس الثوري الايراني بمحافظة دير الزور شرقي سوريا وأسفرت عن مصرع 14 مقاتلا  ليل الخميس الجمعة.

بات رايدر المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “بنتاغون” أوضح أن القوات الأمريكية نفذت ضربتين باستخدام مقاتلة من طراز “إف-15 إي” استهدفت منشأتين تابعتين “للحرس الثوري الإيراني” بالقرب من دير الزور في شرق سوريا.

الضربات الأمريكية جاءت ردا على هجوم بطائرة مسيرة استهدف “منشأة صيانة في قاعدة لقوات التحالف قرب الحسكة في شمال شرق سوريا”، ما أدى إلى مقتل “متعاقد أمريكي، وإصابة خمسة عسكريين أمريكيين ومتعاقد أمريكي آخر”، حسب البنتاغون.

رايدر أشار في هذا السياق: “المعلومات التي لدينا والتي قدمت من قبل مجتمع استخباراتنا تفيد بأن الطائرة بدون طيار هذه إيرانية الصنع وأن المجموعات التي نفذت هذا الهجوم تابعة للحرس الثوري الإيراني”. وقال إن تركيز واشنطن في سوريا منصب على “هزيمة داعش”، مؤكدا أن الولايات المتحدة “لا تسعى للصراع والتصعيد مع إيران”.

وأفاد بأن هذه الضربات كانت تهدف إلى إرسال “رسالة واضحة للغاية” مفادها “أننا سنأخذ حماية أفرادنا على محمل الجد وأننا سنرد بسرعة وبشكل حاسم إذا كانوا مهددين”.

يذكر ان القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم” أعلنت أن الحالة الصحية لاثنين من جرحى الهجوم على القوات الأمريكية في شرق سوريا الخميس مستقرة، مبينة أن اثنين من الجرحى يتلقيان العلاج في أربيل واثنين آخرين في بغداد، فيما عاد اثنان إلى مزاولة مهامهما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى