fbpx

مخرج سينمائي مصري يهرّب الحشيش من أوروبا

ألقت السلطات المصرية في مطار القاهرة القبض على مخرج ومونتير مصري بتهمة تهريب المخدرات، وقررت حبسه قيد التحقيق لعدة أيام.

الأجهزة الأمنية المختصة أوقفت المخرج السينمائي “خالد مرعي” بعد عودته من العاصمة الهولندية “أمستردام” صباح يوم أمس الاثنين، للعثور على كميات من المخدرات في حقائبه، وبذورها، وكتيب يشرح كيفية زراعتها، وقررت النيابة حبسه لمدة أربعة أيام للتحقيق معه في القضية.

ووفقا للتحقيقات الأولية، كشفت نيابة شرق القاهرة أنها وبعد الانتهاء من تفتيش حقائب ركاب الطائرة المصرية القادمة من أمستردام، اشتبه مسؤولو التفتيش وجود الممنوعات في حقائب المخرج “مرعي”، وبعد تفتيشها عثروا على بذور مادة “الماريغوانا” المخدرة، وكتيب صغير يشرح كيفية زراعتها، والاعتناء بها، وفي الحقيبة الثانية وجدوا ثلاثة أكياس من مخدر الماريغوانا، وخمسة أكياس أخرى من مادة الحشيش، وفي حقيبة يد صغيرة كان يحمل قطعة من مادة الحشيش المخدرة، وعلى إثر ذلك أمر المستشار ووكيل النائب العام “أحمد خالد” توقيف المخرج “مرعي” على ذمة التحقيقات لعدة أيام.

خالد مرعي هو مخرج ومونتير، ولد في العاصمة المصرية “القاهرة” في 22 نوفمبر عام 1970، كان له دور كبير في إخراج الدراما المصرية، من أفلام ومسلسلات، حيث بدأ على مدار عشر سنوات حياته الفنية مونتيراً في العديد من الأعمال مثل “أيام السادات” لأحمد زكي، و”عسكر في المعسكر” لمحمد هنيدي، و “بحب السيما” لليلى العدوي، و”سهر الليالي”، إضافة إلى “جنة الشياطين”، وغيرها.

لكنه انتقل إلى الإخراج الفني في عام 2007، من خلال فيلم ” تيمور وشفيقة” لأحمد السقا ومنى زكي، و”آسف على الإزعاج”، و”عسل أسود”، و”بلبل حيران” لأحمد حلمي، كما قدم للدراما التليفزيونية مسلسلات مثل “شربات اللوز”، و”نيران صديقة”.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى