fbpx

ترامب فزِع من حريق نوتردام…. وماكرون: جزء منا يحترق

عبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن فزعه اليوم الأثنين، إزاء الحريق الذي ألتهم جزء كبير من كاتدرائية نوتردام التاريخية في باريس.

وقال ترامب على حسابه في تويتر “إنه لأمر مروع للغاية رؤية الحريق الهائل في كاتدرائية نوتردام في باريس. ربما يمكن استخدام طائرات رش المياه لإخماده (الحريق). يجب التحرك سريعا!”.

واندلع حريق هائل بكاتدرائية نوتردام، مساء اليوم، مما أدى إلى انهيار البرج التاريخي الذي يميز المعلم السياحي المهم في العاصمة الفرنسية.

وتوجه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى موقع الكاتدرائية بعدما قرر إرجاء الخطاب الذي كان سيلقيه مساء الاثنين بسبب “الحريق الرهيب الذي دمر نوتردام دو باري”، بحسب الرئاسة الفرنسية.

ولم تحدد الرئاسة متى سيلقي ماكرون خطابه، بينما تبث جميع أجهزة التلفزيون وشبكات التواصل الاجتماعي صوراً للكاتدرائية ، وهي رمز لباريس، تلتهمها النيران.

وأكد ماكرون أنه يشاطر “الأمة بكاملها آلامها” بسبب حريق كاتدرائية نوتردام، مبدياً “تضامنه مع جميع الكاثوليك وجميع الفرنسيين”.

وكتب ماكرون على حسابه في تويتر: “نوتردام دو باري تحترق. أمة بكاملها تتألم. تضامن مع جميع الكاثوليك وجميع الفرنسيين. على غرار جميع مواطنيّ، أنا حزين هذا المساء لرؤية جزء منا يحترق”.

وأظهر مقطع مصور انهيار البرج الرئيسي وجزء من سقف الكاتدرائية، في واحد من أسوأ الحرائق التي تطال معالم تاريخية في أوروبا.

وتعد الكاتدرائية الأشهر في أوروبا والعالم وبنيت في القرن الـ 12 ، ويزورها أكثر من 13 مليون سائح سنوياً.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى