fbpx

بعد الاعتداءات عليها.. صراع الميليشيات يصل إلى سوق الخمور

مرصد مينا – العراق

هددت ميليشيات عراقية مدعومة من إيران، تطلق على نفسها اسم “أهل المعروف”، باقتحام ما أسمته سوق الخمور في العاصمة العراقية، بغداد، موجهةً اتهامات لقوات الأمن العراقية، بتوفير الحماية لتجار الخمور العراقيين.

وأظهرت الميليشيات تحدياً للحكومة العراقية، من خلال تأكيدها أن لا قوة في العراق قادرة على منعها من تنفيذ تهديداتها واقتحام تلك المحال، في إشارة لما تمتلكه من ترسانة تسليحية كبيرة.

يشار إلى أن إعلان الميليشيا يأتي تزامناً مع ظهور عدة ميليشيات أخرى شبيهة، قامت بمهاجمة منشآت سياحية ومحال تجارية، من بينها فندق “جبل بيروت”، في منطقة الكرادة وسط العاصمة بغداد، حيث أخرجت العاملين فيه واتهمتهم بنشر الفساد.

في السياق ذاته، هددت ميليشيات “أهل المعروف” بمهاجمة السوق بالعبوات الناسفة، كما توعدت العاملين فيه بالقتل والعقاب، وسط ما ذكرته مصادر عراقية عن وجود منافسة بين قادة ميليشيات عراقية حول الأتوات المفروضة على تجار الخمور من قبل تلك الميليشيات.

وشهدت الساحة العراقية أيضاً خلال الأشهر القليلة الماضية، ظهور ما يعرف بميليشيات “ربع الله”، التي مارست انتهاكات كبيرة بحق العراقيين لمنعهم من التظاهر، بالإضافة إلى تهديد عدد كبير من التجار العراقيين، وفرض الأتوات عليهم مقابل منحهم الحماية وعدم التعرض لمحالهم، بحسب ما أكده ناشطون عراقيون

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى