fbpx
أخر الأخبار

مقتل 15 شخصا بانفجار مصنع حكومي وسط روسيا

مرصد مينا – روسيا

لقي 15 شخصا مصرعهم وأصيب آخرون في حريق بمصنع لإنتاج متفجرات للاستخدام المدني في منطقة ريازان وسط روسيا، حسبما أعلنت وزارة الحالات الطارئة الروسية اليوم الجمعة.

الوزارة أوضحت في بيان لها أن الحريق اندلع بعد عملية تقنية في مصنع “إلاستيك” لتصنيع المتفجرات الصناعية المعدة للاستخدام المدني، ونجم الحريق عن انتهاك للعمليات التكنولوجية ومعايير السلامة”، وفق ما نقلت وكالة “إنترفاكس” عن مصدر أمني.

يشار أن الحكومة الروسية تعتبر ذلك المصنع “شركة إستراتيجية” وتنتمي، وفقا لموقع الشركة الإلكتروني، إلى مجموعة “روستيك” الحكومية التي تضم شركات تزود منتجات صناعية ومتقدمة للقطاعين المدني والعسكري.

يذكر أن الانفجارات والحرائق العرضية والقاتلة أمر شائع في روسيا بسبب البنية التحتية المتداعية التي تعود بمعظمها إلى الحقبة السوفياتية، أو عدم الامتثال لمعايير السلامة، ففي كانون الأول/ديسمبر 2020، لقي 11 شخصا حتفهم في حريق داخل دار لرعاية المسنين في منطقة الأورال، فيما قضى في كانون الثاني/يناير 2020، قضى 11 شخصا ثم أربعة أشخاص على التوالي في حريقين منفصلين في تومسك وموسكو اندلعا في مسكان مهاجرين.

أما أخطر حريق في السنوات الأخيرة فاندلع في العام 2018 عندما لقي 64 شخصا حتفهم بعدما دمرت النيران مركزا للتسوق فيما كانت أنظمة الإنذار ومخارج الطوارئ معطلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى