fbpx

أربيل تدعو لمقاطعة البضائع الإيرانية وآلاف المتظاهرين ينددون بقصف الحرس الثوري

مرصد مينا

تظاهر عشرات الآلاف في محافظات اقليم كردستان العراق “دهوك، السليمانية، كركوك” تنديدا بقصف الحرس الثوري الايراني بصواريخ باليستية مناطق مدنية في مدينة اربيل، مما أدى الى سقوط 10 مدنيين بين قتيل وجريح.

من جهتها دعت غرفة تجارة أربيل إلى مقاطعة البضائع الإيرانية، واستجابة لهذا الطلب، نشر ممثلو القطاع الخاص في غرفة تجارة طهران بيانا مفاده أن “رجال أعمال إيران وإقليم كردستان العراق سجلوا حجم تجارة بقيمة 3 مليارات دولار تقريبا هذا العام” وطلبوا من غرفة التجارة في أربيل عدم مقاطعة البضائع الإيرانية.

وكان منزل رجل الأعمال بيشرو دزئي في أربيل، أحد الأماكن التي استهدفها الحرس الثوري مساء الاثنين من الأسبوع الماضي.

يذكر أن مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، فند بأن ادعاءات إيران باستهداف مقر للموساد في محافظة اربيل وقال لا أساس لها من الصحة، حسب وصفه.

وأطلع وزير داخلية إقليم كوردستان ريبر أحمد، ومستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي الذي يترأس وفدا أمنيا رفيعا، على مواقع القصف الذي شنه الحرس الثوري الإيراني

وعدّ مجلس أمن إقليم كوردستان، فجر اليوم، القصف الصاروخي الذي شنّه الحرس الثوري الإيراني “إنتهاكاً صارخاً لسيادة” الإقليم والعراق كافة.

كما أدان وزراء دول عدة، القصف الإيراني فيما أكد مستشار الأمن القومي الأمريكي، أنه سيناقش هذا الاستهداف مع الرئيس جو بايدن لاتخاذ الإجراءات الكفيلة بالحفاظ على أمن الإقليم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى