fbpx

إيران .. الأرصاد تحذر من فيضانات جديدة في 5 محافظات

أعلن المدير العام لمنظمة الأرصاد الجوية الإيرانية، أحمد وظيفة، اليوم السبت عن احتمال حدوث فيضانات جديدة في خمسة محافظات في البلاد.

وتوقّع أحمد وظيفة “هطول أمطار غير مسبوقة”، غدًا الأحد، في محافظتي خراسان رضوي، وخراسان الشمالية، قائلاً: “نظرًا لدفء الهواء، من الممكن أن تؤدي الأمطار إلى فيضانات بسبب مصاحبتها للرعد والبرق”.

وأضاف في وقت لاحق السبتـ، “في هرمزجان، سيتكثف هطول الأمطار، وفي المناطق الغربية والوسطى من هرمزجان وبندر عباس، وخاصةً في النصف الشرقي من المدينة، وكذلك قشم ولافان وهُرمز سيكون هطول الأمطار أكثر كثافة هذه الليلة، كما أن هناك احتمالا كبيرًا للغاية بحدوث فيضانات في تلك المناطق”.

يشار إلى أن التنبؤ بهطول أمطار غزيرة جديدة، تتم في الوقت الذي لا تزال فيه المحافظات التي ضربتها الفيضانات في إيران تعاني تداعيات الأزمة.

وتشير التقديرات الأولية لأضرار في القطاعات المختلفة بآلاف الدولارات، خاصة في البنية التحتية.

ومنذ ثلاثة أسابيع تضرب إيران فيضانات غامرة وسيول جارفة، وكانت البداية في شمال شرق البلاد في 19 آذار/مارس الماضي، بينما وصلت الموجة الثانية إلى غرب البلاد والجنوب الغربي في 25 آذار/مارس.

أما الموجة الحالية التي بدأت في الأول من نيسان/ابريل فطالت بشكل خاص جنوب غرب إيران، وتحديداً منطقة الأحواز.

وتسبب الفيضانات بمقتل 70 شخصاً بحسب خر حصيلة رسمية، كما أدت اإلى تدميرالمرافق العامة والمنازل والسيارات في العديد من المدن والقرى الإيرانية، فضلاً عن تدمير مساحات واسعة من الأراضي الزراعية.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى