fbpx
أخر الأخبار

“نفتالي بينيت” يتبنى “ضمنيا” استهداف مفاعل إيراني بطائرة مسيرة

مرصد مينا

في تلميح  ضمني إلى تبني استهداف موقع نووي ايراني بطائرة مسيرة قال  رئيس الوزراء الإسرائيلي “نفتالي بينيت”  خلال حفل تخرج طياري سلاج الجو الإسرائيلي:”يعرف أعداؤنا أننا أكثر تصميما وأكثر ذكاءً ولا نتردد في التصرف عند الحاجة”، مضيفا أن أن رؤساء الوزراء الإسرائيليين لديهم دائما “مسؤولية مقدسة بعدم السماح بتهديد وجودي لدولة إسرائيل. كان العراق سابقا، واليوم إيران”.

تصريحات “نفتالي” جاءت بعد يوم من هجوم بطائرة بدون طيار على منشأة إنتاج أجهزة طرد مركزي إيرانية خارج طهران.

وكانت صحيفة “نيويورك تايمز” أفادت أن الهجوم الذي تعرضت له منشأة تابعة لوكالة الطاقة الذرية الإيرانية، الأربعاء، استهدف مبنى لتصنيع أجهزة الطرد المركزي وذلك عبر طائرة مسيرة أقلعت من داخل البلاد، فيما نقلت الصحيفة عن شخص مطلع على الهجوم قوله إن الطائرة المسيرة أقلعت من موقع غير بعيد عن مصنع أجهزة الطرد المركزي والتي تستخدم لتخصيب اليورانيوم في منشأتي فوردو ونطنز.

في غضون ذلك، أكدت وسائل الإعلام الإيرانية الرسمية أن الهجوم فشل، و”لم يسفر عن إصابات أو أضرار ولا يمكنه تعطيل البرنامج النووي الإيراني”، فيما لم تعلق إسرائيل على هجوم، الأربعاء، لكن ينظر للدولة المعارضة بشدة للاتفاق النووي الدولي بين القوى الكبرى وإيران، على نطاق واسع بأنها المسؤولة عن الهجمات المتكررة التي يتعرض لها البرنامج النووي الإيراني.

في السياق أشار بينيت إلى أن إسرائيل خرجت عن سياسة سلفه بنيامين نتانياهو في رفض التواصل مع الولايات المتحدة بشأن خطتها للانضمام إلى الاتفاق النووي الإيراني لعام 2015.

وكانت الحكومة الإسرائيلية السابقة قد رفضت مناقشة الصفقة مع الولايات المتحدة باعتبارها تعارض هذه الخطوة بشدة، إلا أن بينيت قال إن إسرائيل ستدافع عن نفسها في نهاية المطاف إذا لزم الأمر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى